السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تطوير محتوى إعلامي منسجم مع العادات والتقاليد يوسع السوق

16 مارس 2011 21:58
أكد روني سكروفالا الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لمجموعة “يو تي في” أن التركيز على المحتوى بما يتناسب مع الثقافة والعادات والتقاليد في أي سوق من الأسواق والاستخدام الأمثل للتقنية يمكن أن يؤدي الى توسيع السوق بدرجات كبيرة. وأوضح في حوار مع حسن فتاح رئيس تحرير جريدة ذا ناشونال الناطقة بالإنجليزية خلال فعاليات قمة أبوظبي للإعلام 2011 في يومها الثاني أمس أن مشغل الاتصالات في الهند استطاع من خلال صناعة الموسيقى والمتمثلة في إنزال رنات موسيقية محددة على الهواتف النقالة أن يحقق أرباحاً ضخمة، وأنه بناء على ذلك فقد ارتفعت قيمة سوق الموسيقى في الهند من نحو 600 مليون دولار قبل نحو 5 سنوات الى أكثر من مليار دولار حالياً. وقال سكروفالا إن الثقافة المحلية والتركيز عليها يفتح افاقاً جديدة، خاصة في ظل مؤشرات حول السوق الهندية تظهر أن إنفاق الفرد الاستهلاكي زاد إلى 20% من الدخل حالياً مقارنة بـ11% قبل 5 سنوات. واعتبر أن هذا “مؤشر ايجابي على إمكانية إحداث تنمية اسرع ويفتح شهية المستثمرين خلال الفترة المقبلة”. وأكد سكروفالا أن المنتج المحلي يجب أن يكون منتجاً يتناسب مع الثقافة والعادات والتقاليد المحلية. وفي مجال صناعة السينما، قال إن الشباب يحتاجون الى أفلام تركز على الدراما والترفيه اكثر من سرد القصص، ومع ذلك يمكن أن يكون الفيلم القائم على القصة ناجحاً اذا تم التركيز على المحتوى والابتعاد عن إعطاء محاضرات في القيم والأخلاق. وأشار إلى أن التقنية لها دور مهم في توسيع المحتوى وتحسين تأثير القصة أو المحتوى على المتلقي، لكن التكنولوجيا بدون محتوى لن تنجح مهما كانت متقدمة. وأوضح أن بعض الأفلام التي انتجت كانت ذات تقنية عالية جداً، لكنها فشلت لأنها كانت تفتقر الى المحتوى. وأشار الى أن الشبكات المحلية تواجه منافسة حادة من الشبكات الإعلامية العملاقة، حيث تتمتع الاخيرة بتمويل كبير جداً مقارنة بالشبكات المحلية محدودة المصادر، ولذا فإنها يجب أن تركز على المحتوى المحلي حتى تتمكن من المنافسة.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©