• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

بالصور.. 5 أطعمة تزيد فعالية تمارينك الرياضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 مايو 2017

الاتحاد نت- مصطفى أوفى

ممارسة التمارين الرياضية هي أفضل وسيلة لخسارة الوزن وللحفاظ على الصحة.

لكن إذا كنت تمارس التمارين بانتظام، فأنت بحاجة لأكل المزيد لتعويض السعرات الحرارية التي تحرقها. إلا أن الأطعمة التي تتناولها مهمة جدا لأن بعضها يمكن أن يعرقل جهودك لفقدان الوزن.

صحيفة "ديلي ميل" أعدت، نقلا عن خبراء التغذية، لائحة من خمسة أطعمة يعتبر تناولها أفضل قبل وبعد التمارين الرياضية المكثفة:

1- حبوب الكينوا:

هذه الحبوب الخالية من الغلوتين مصدر للمغنيسيوم وأساسية لإنتاج الطاقة. فالكينوا، على خلاف الحبوب الأخرى، "بروتين كامل" ما يعني أنها توفر جميع كتل الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم لصنع بروتينات جديدة. وهذا يجعل الكينوا بديلا رائعا للبروتين الحيواني بالنسبة للنباتيين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا