الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ورشة عمل لتطوير أداء مشرفي الضيافة في الفنادق

ورشة عمل لتطوير أداء مشرفي الضيافة في الفنادق
13 يونيو 2008 00:11
نظمت هيئة أبوظبي للسياحة ورشة عمل حول تطوير الخدمات السياحية، بعنوان '' مزيدا من المبيعات·· خدمات تفوق التوقعات''، والتي يشارك فيها نحو 60 من المدراء والفنيين العاملين في المنشآت الفندقية في أبوظبي· وتدور الورشه التي تنظمها الهيئة للمرة الثانية في إطار خططها الرامية الى تطوير مهارات العاملين في القطاع الفندقي، والتي تقدم من خلالها المدربة والخبيرة الدولية في قطاع الضيافة السياحية بفندق شانغريلا أبوظبي ليزلي جروجان، العديد من التجارب التي تدخل ضمن المهارات للعاملين في المنشآت الفندقية· وأكد مدير إدارة التراخيص والتصنيف في هيئة أبوظبي للسياحة، ناصر سيف الريامي، في بيان صحفي أمس أهمية التعاون مع شركاء الهيئة في القطاع الفندقي بهدف استثمار البنى التحتية وتطوير الكفاءات السياحية من الموارد البشرية المتوفرة في قطاع الفنادق بأبوظبي، ما يسهم في تطوير قطاع الضيافة الفندقية بشكل خاص والقطاع السياحي عموما، مشيرا إلى أن الهيئة تلعب دوراً هاماً ورئيسياً في توفير فرص التنمية والتطوير للشركاء بما يتواكب مع حجم الطلب المتزايد على خدمات وأنشطة السوق السياحي في أبوظبي· وقالت ليزلي: إن البرامج التدريبية في هذه الورشة تسهم في تعزيز كفاءة العاملين في قطاع الضيافة في أبوظبي، مشيرة إلى أن برامج التدريب أثبت نجاحها من خلال التطبيق العملي في فنادق عالمية من فئة الخمس نجوم وخدمات الضيافة مثل المطاعم، واعتمادها نظام ميشلين لتقييم خدمات الضيافة· وحول النهضة في القطاع السياحي التي تشهدها أبوظبي، قالت خبيرة الضيافة: لقد أصبح من الضروري أن يتم التطوير الدائم لقطاع الخدمات السياحية وخصوصاً الضيافة ليتم بذلك مواكبة هذه النهضة السياحية المتسارعة في الإمـــــــارة، مشــــــيرة إلى أن ذلـــــك يضمن الخدمات السياحية المعروضة تبقى في منافسة وقادرة على جــــذب المزيد من الزوار وإثراء تجربتهم السياحية· وأضافت: إن أفضل وسيلة لتحقيق أفضل الممارسات ذات المستويات العالمية هو أن يتم التحسين الدائم للخدمات وأداء المشرفين والعاملين فيها، وهذا يشمل نطاقا واسعا من خدمات الضيافة التي تتولاها إدارات المبيعات والعمليات السياحية والتي تسعى على تحقيق رضا الزوار· وأبدى الحضور إعجابهم ببرنامج الورشة الذي دام ليوم كامل تخللها تطبيقات نظرية وعملية استطاع من خلالها المشاركون أن يتعرفوا على مفاهيم متطورة وخدمات ضيافة منافسة، ومكنت الورشة القائمين على قطاع الضيافة من المقارنة والقياس لخدماتهم ومستوياتها·
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©