• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

بشهادة بيل غيتس

3 مهارات أساسية تضمن نجاحك في المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 مايو 2017

أبوظبي (الاتحاد نت)

كشف بيل غيتس مؤسس شركة «مايكروسوفت» العملاقة للبرمجيات النقاب عن أن تحقيق الإنسان للنجاح في أي مجال مهني في المستقبل، سيكون رهناً بتمتعه بمهاراتٍ في مجالات العلوم والبرمجة والاقتصاد.

وأشار غيتس إلى أن التحلي بالبراعة في هذه المجالات الثلاثة، سيجعل المرء مرغوباً بشكل أكبر من جانب أرباب العمل، خلال السنوات المقبلة.

وأوضح أن تقديراته في هذا الشأن تستند إلى بياناتٍ تولى هو جمعها بنفسه. وأشار إلى أنه يستبعد أن ينجح أي شخص في إحراز النجاح المهني، إذا لم يكن متفوقاً في العلوم والرياضيات.

ونقلت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية عن رجل الأعمال والمبرمج الأميركي الشهير قوله إن الأمر لا يستلزم أن يتمتع المرء بمعرفة دقيقة بشأن البرمجة على سبيل المثال «ولكنك بحاجة لفهم ما الذي يمكن للمبرمجين فعله، وما الذي يعجزون عنه».

واعتبر الملياردير، البالغ من العمر 61 عاماً، أن العاملين الذين سيتحلون بالكفاءة في هذا الشأن سيشكلون عوامل تغيير في مختلف المؤسسات الاقتصادية في المجتمع.

وقد جاءت تصريحات غيتس بعد وقتٍ قصيرٍ من إعلانه أنه يعتزم تأسيس صندوقٍ تبلغ قيمته أكثر من مليار دولار، لمحاربة التغير المناخي، وذلك عبر ضخ استثماراتٍ لتطوير أساليب جديدة لتوليد طاقة نظيفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا