السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ياهو و جوجل تتوصلان إلى اتفاق للإعلانات على محركات البحث

14 يونيو 2008 01:27
قالت شركتا ياهو وجوجل عملاقا محركات البحث على الانترنت امس الاول إنهما توصلتا لاتفاق للدخول في شراكة غير حصرية بشأن الاعلانات على محركات البحث على الانترنت من المتوقع ان تولد إيرادات سنوية إضافية تصل إلى 800 مليون دولار· وبمقتضى الاتفاق يمكن لياهو ان تبث اعلانات لجوجل على محركاتها للبحث وبعض مواقعها على الانترنت في الولايات المتحدة وكندا· وقالت ياهو في بيان انها ستقرر أين سيجري بث إعلانات جوجل وشروط البحث التي يمنكن ان تستخدمها· ويسري الاتفاق بشكل مبدئي أربعة اعوام مع خيارات لتجديده لفترة تصل الى 10 أعوام· وقالت ياهو في وقت سابق امس إنها فشلت في الوصول إلى اتفاق مع مايكروسوفت عملاق برامج الكمبيوتر فيما يرجع بشكل رئيسي إلى أنها لم تقبل اقتراحا لمايكروسوفت يقتصر على شراء أنشطتها لمحركات البحث· وقالت ياهو إنها تتوقع أن يولد الاتفاق مع جوجل سيولة إيرادات اضافية تتراوح بين 250 مليونا إلى 450 مليون دولار في غضون عامه الاول· ومن ناحية اخرى قال السناتور الديمقراطي هيرب كول رئيس لجنة مكافحة الاحتكار الفرعية بمجلس الشيوخ الاميركي إن اللجنة ''ستفحص بإمعان'' الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين جوجل وياهو· واضاف كول أن الاتفاق ''يثير مخاوف مهمة بشأن المنافسة''· ومضى قائلا ''العواقب على المعلنين والمستهلكين قد تكون بعيدة المدى وتبرر مراجعة متأنية ونحن نعتزم التحقيق بشكل دقيق في الجوانب الخاصة بالمنافسة والخصوصية لهذه الصفقة في اللجنة الفرعية لمكافحة الاحتكار''·
المصدر: نيويورك
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©