الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أبوظبي للأعمال» يصدر الرخص الجديدة في يومين بدلاً من 14 يوماً

«أبوظبي للأعمال» يصدر الرخص الجديدة في يومين بدلاً من 14 يوماً
14 مارس 2013 17:23
قلصت دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي الفترة الزمنية اللازمة لإصدار التراخيص التجارية الجديدة، بنسبة 80% تقريباً إلى يومين حالياً، مقارنة مع 14 يوماً قبل بدء تشغيل مركز أبوظبي للأعمال، مطلع مارس الجاري، بحسب علي فهد النعيمي مدير إدارة العلاقات التجارية في المركز. وأكد النعيمي لـ”الاتحاد” أن تجديد الرخص التجارية لا يحتاج إلى أكثر من 10 دقائق حالياً، من خلال الخدمات التي يقدمها مركز أبوظبي للأعمال. وقال: إن الوقت اللازم للمستثمرين لإنجاز معاملاتهم، تقلص بأكثر من 80%، مقارنة مع آليات العمل التي كانت سارية قبل بدأ أعمال مركز الأعمال الجديد. وقال إن الدائرة تحرص من خلال المركز الجديد الذي على تقديم حزمة من الخدمات الإلكترونية والفنية التي ستسهم في تعزيز تنافسية الإمارة في مجال بيئة الأعمال. وأشار إلى أن المركز يقدم مجموعة متكاملة من الخدمات للمستثمرين المواطنين والأجانب، لدعم بيئة الأعمال، وفي مقدمة ذلك الاستشارات القانونية التي تخص الرخص التجارية، والنصح والإرشاد في كل ما يتعلق بالفرص الاستثمارية، والمعلومات التجارية، والإجراءات والبرامج التدريبية والترويج وإدارة الشكاوى. وأضاف أن المركز يقدم معلومات كاملة للمستثمرين وبيانات شاملة عن قطاعات الأعمال في الإمارة. وأوضح أن 70% من معاملات الرخص التجارية تستكمل حالياً إلكترونياً، وأن الدائرة تتطلع لرفع النسبة إلى 90% مع نهاية 2013، وذلك بعد استكمال عملية الربط مع الجهات الحكومية الأخرى. وأوضح أنه من المخطط أن تتم عملية الربط الإلكتروني مع 10 جهات حكومية أخرى حتى نهاية العام الحالي، ليرتفع عدد الجهات المرتبطة إلكترونياً مع الدائرة إلى 18 جهة. وقال النعيمي، إن المستثمر اليوم لم يعد يحتاج لمراجعة الدوائر والجهات الحكومية المعنية شخصياً، بل عليه إرسال طلبه وتعبئة المعلومات كافة إلكترونياً وإرسالها بالبريد الإلكتروني إلى مركز أبوظبي للأعمال، الذي يقوم بدوره بالحصول على الموافقات كافة من جميع الجهات الحكومية المعنية من خلال الربط الإلكتروني معها. وأوضح أن المستثمر يتلقى الموافقة ونسخة من الرخصة إلكترونياً، وما عليه إلا أن يحضر إلى مركز الأعمال لاستلام الرخصة الأصلية فقط. وأضاف: إننا نعمل على تطوير الخدمة الإلكترونية، بحيث سيكون ممكناً للمستثمر طباعة الرخصة والحصول عليها إلكترونياً، دون أي حاجة للحضور أو المراجعة الشخصية للجهات والدوائر الحكومية المعنية بالترخيص. وأوضح النعيمي أن مركز أبوظبي للأعمال يملك حالياً 19 فرعاً موزعة على المناطق كافة في الإمارة، وجميعها تقدم الخدمات كاملة، كما في المركز الرئيسي. وقال: نتوقع أن ينمو عدد الرخص الجديدة بنحو 10% خلال العام الحالي، نتيجة لتسهيل مزاولة الأعمال، وتسهيل الإجراءات في الإمارة على أكثر من صعيد.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©