السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

كأس العالم يعزز مبيعات «أديداس»

4 مايو 2010 22:17
رفعت شركة “أديداس” الألمانية للمنتجات الرياضية توقعاتها لنتائج العام بأكمله أمس، حيث يتوقع أن تزيد المبيعات بفضل بطولة كأس العالم لكرة القدم المرتقبة والتوسع في إنتاج علامتها التجارية ريبوك نتيجة ارتفاع الطلب على الأحذية الرياضية. وتتوقع “أديداس” ثاني أكبر شركة في هذا المجال بعد “نايكي” الأميركية ارتفاع مبيعاتها لعام 2010 نحو خمسة بالمئة وتستهدف هوامش أرباح أكبر. وفاجأت “أديداس” الأسواق بالفعل الشهر الماضي بعد أن رفعت توقعاتها لصافي أرباح 2010 وأعلنت نتائج أفضل من المتوقع للربع الأول من العام. وقال كريستيان دوليشال المحلل في كومرتس بنك “لم تكن هناك مفاجآت كبيرة. كان هذا النبأ تحصيلا حاصلا”. وأضاف قائلاً “كل ما كان المستثمرون ينتظرونه هو تفاصيل بشأن أداء قطاع الأعمال والأداء الإقليمي وهذا جاء متماشياً مع نظرائها ومع إجمالي التطور الاقتصادي، المبيعات تعافت بوتيرة أسرع في الولايات المتحدة مقارنة بأوروبا”. وعززت مبيعات حذاء ريبوك “إيزي شو” المبيعات في أميركا الشمالية والتي ارتفعت 14,3% في حين أدى الطلب على قمصان كرة القدم والأحذية وكرات المباريات مع قرب انطلاق كأس العالم في جنوب إفريقيا في يونيو إلى قفزة في مبيعات كرة القدم بواقع 26% خلال الربع الأول. وقال الرئيس التنفيذي لـ”أديداس” هربرت هاينر “مع تحقيق مكاسب بفضل التوسع في إنتاج ريبوك وانطلاق كأس العالم بعد بضعة أسابيع لدينا أسباب كثيرة تدعونا للتفاؤل”. وتتقدم “أديداس” على منافساتها في كرة القدم. وفي كأس العالم، تقدم الشركة الكرات الرسمية للمباريات وملابس مسؤولي البطولة مثل الحكام وتقدم تجهيزات 12 منتخباً من بينها ألمانيا ومنتخب الدولة المضيفة جنوب إفريقيا وإسبانيا بطل أوروبا. وترعى “نايكي” عشرة منتخبات بينما ترعى شركة بوما سبعة منتخبات. وكأس العالم بارقة أمل بالنسبة لـ”أديداس” ومنافساتها بعد أن تلقت مبيعاتهم ضربة قوية بسبب الركود العام الماضي. وقال هاينر إن التعافي في إنفاق المستهلكين يكتسب زخماً في مناطق كثيرة وهو قطعاً مشجع.
المصدر: فرانكفورت
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©