السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الإيطالي رومي جاي مديراً تنفيذياً بخبرة يوفنتوس

الإيطالي رومي جاي مديراً تنفيذياً بخبرة يوفنتوس
14 يونيو 2008 02:41
أعلنت رابطة دوري المحترفين لكرة القدم عن اختيار الإيطالي رومي جاي الذي سبق له العمل في مجال التسويق والاستثمار الرياضي 14 عاماً بنادي يوفنتوس الإيطالي مديراً تنفيذياً للرابطة، واطلعت على خططه وبرامجه وتصوراته الخاصة بالجانب التسويقي والاستثماري خلال الدورات الثلاث القادمة لدوري المحترفين المزمع انطلاقه أواخر العام· وأعلنت الرابطة عن عقد الجمعية العمومية أواخر شهر يونيو الجاري بحضور ممثلي الأندية الـ 12 التي تم اختيارها مؤخراً للمشاركة بدوري المحترفين لبحث ما توصلت إليه اللجنة من مخططات تسويقية وما تم تحديده من نظم وإجراءات· صرح بذلك حمد بن بروك رئيس الرابطة، مشيراً إلى أن الاجتماع تركز على الجوانب التسويقية التي استعرضها المدير التنفيذي بالتفصيل واخترنا منها ما يتناسب مع ظروفنا الخاصة وما يصلح للتطبيق في هذه المرحلة· وأضاف أن اختيارنا لصاحب هذا الموقع جاء انطلاقاً من إيماننا بأن مرحلة الانطلاق الراهنة تشتد فيها الحاجة إلى خبرات استثمارية في المقام الأول بحثاً عن وقود الانطلاق الذي يدير عجلة دوري المحترفين بالسرعة والكفاءة المأمولة· وقال ابن بروك: المدير التنفيذي يحمل خبرات واسعة في هذا المجال وهو بين أربعة أشخاص ساهموا في إدارة نادي يوفنتوس الكبير والعريق وعمل به ابتداء من عام 1992 وعلى مدار 14 عاماً وتركز دوره على الجوانب التجارية بمعنى أنه ظل مسؤولاً أغلب سنوات عمله مع النادي عن كل ما يخص أوجه الدخل سواء من تذاكر المباريات أو النقل التليفزيوني والعلامات التجارية وغيرها· وفي عام 2003 أسس يوفنتوس شركة تجارية استثمارية مع شركة نايكي العالمية وكان روي جاي ممثل يوفنتوس في إدارة هذه الشركة الوليدة والتي تطورت ووصلت أرباحها منذ التأسيس إلى 190 مليون يورو، وفي عام 2005 تمت ترقيته إلى منصب نائب مدير عام النادي قبل أن يرحل إلى نيويورك بالولايات المتحدة للعمل مديراً لاستراتيجيات التسويق بشركة بيبسي كولا العالمية· وأشار حمد بن بروك إلى أن الاجتماع استعرض أيضاً الأسماء التي تقدمت لمنصب نائب المدير التنفيذي من أبناء الدولة ولم نوفق في اختيار أحد وتقرر البدء في جولة جديدة من البحث عن مرشحين آخرين للمنصب الذي تأمل الرابطة في أن يحتل صاحبه ذات يوم بعد اكتساب الخبرات اللازمة منصب المدير التنفيــذي، وكذلك تم اعتماد النص النهائي لميثاق الشـرف الــذي يتــم توقيــعـــــه مــــع رؤساء الأندية الأعضاء بالرابطة وسوف ترسله الرابطة إلى الأنديــة الأسبـــوع المقبــل· وقال حمد بن بروك: إن الرابطة تأمل في تفهم الأندية وتعاونها في الجوانب التسويقية التي سيتم عرضها في صورتها المبدئية خلال الجمعية العمومية أواخر الشهر وهناك شروط آسيوية تحكم هذه العلاقة، حيث إن جانباً من المهام التسويقية سيكون مركزياً من خلال الرابطة مع وجود هوامش أخرى تكون الأندية حرة التصرف فيها، وقد أرسل اتحاد الكرة تعميماً إلى الأندية مطلع هذا الموسم يؤكد عليها عدم الارتباط بأية اتفاقات تسويقية تخص مباريات ومسابقات الموسم الجديد إلا بعد الاطلاع على الشروط الآسيوية المتعلقة بهذا الشأن وطبيعة التعاون وحدود المسؤوليات مع رابطة المحترفين· وأضاف بن بروك: الأمور لن تأتي مثالية بالتأكيد في أول انطلاقة لدوري المحترفين، لكننا لسنا متشائمين وسنبذل قصارى جهدنا حتى لا نبدأ من الصفر، وسوف نعمل على الاستفادة من الخبرات السابقة ولن ندرك النجاح إلا بتعاون الأندية وحسن تجاوبها مع الرابطة وهي بالتأكيد تدرك أننا شركاء في المصلحة وهدفنا جميعاً أن تكون الإمارات كعهدها دائماً في كل المجالات والمحافل مثالاً يحتذى به خاصة بعد أن وضعنا الاتحاد الآسيوي في مكانة متميزة· وقال حمد بن بروك إن برنامج العمل الذي تقدم به المدير التنفيذي شمل الخطوط العريضة المتعلقة بالبطولات والتسويق وأساليبه وخطواته العملية وكيفية اجتذاب ودعوة الشركات الراعية وشكل العلامة التجارية وشعار الرابطة والدوري من الناحية المبدئية وأهمية التدقيق في اختيار الشعار الذي استعرضنا هيكله المبدئي، على أن تجرى عليه التعديلات واللمسات النهائية لاحقاً·· كذلك أوضح المدير التنفيذي أبرز الأخطاء التسويقية التي يجب تجنبها خلال المرحلة الأولى من العمل، مستنداً إلى الدراسات والخبرات السابقة في هذا المجال·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©