• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

مفاجأة.. التمارين التي تحتاجها لنقص وزنك أقل بكثير مما تتصور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 مايو 2017

الاتحاد نت- مصطفى أوفى

عندما تقرر تحقيق هدفك في نقص وزنك، قد تتخيل أن ممارسة التمارين الرياضية الشاقة هي الطريق الأمثل لذلك.  

صحيفة "ديلي ميل" نقلت عن خبيرة قولها إن ممارسة الكثير من التمارين الرياضية قد يعيق مسعاك للحفاظ على شكل جسمك المفضل بسبب تأثير الهرمونات التي تطلقها الجلسات الطويلة أو عالية الكثافة.

وبحسب ساره غوتفريد الخبيرة في الهرمونات، فإن القدر الأمثل من التمارين التي يتوجب القيام بها هو من 20 إلى 30 دقيقة لليوم لمدة أربعة أيام في الأسبوع فقط.

وأضافت الخبيرة أنه بدلا من قضاء أوقات جلوس طويلة في كرسي والقيام بتمارين شاقة في صالة الجيم، يجب القيام بتمارين أقل كثافة لكن مع مراعاة تحرك أكثر انتظاما.

يمكنك  على سبيل المثال أن تجرب العمل وأنت واقف أو المشي لمسافات قصيرة يوميا، بدلا من تركيز كل ما تبذله من الحركة في جلسة تمارين واحدة، كما تقول غوتفريد.

وعندما تذهب لممارسة تمارين الرياضة، توصيك الخبيرة بتمارين "البار" واليوغا التي تمرن الجسم كله وتجعله منسجما دون التسبب في الإجهاد الزائد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا