الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مركز الشارقة للاتصال يقدم خدماته لـ40 دائرة وهيئة حكومية قريباً

مركز الشارقة للاتصال يقدم خدماته لـ40 دائرة وهيئة حكومية قريباً
5 مايو 2010 01:09
باشر مركز الشارقة للاتصال التابع لدائرة المعلومات والحكومة الإلكترونية بمدينة خورفكان مؤخراً فترة عمله التجريبية وذلك قبل إطلاقه بشكل رسمي. وقال المهندس خالد عمر النقبي مدير المركز لـ”الاتحاد” إن المركز يهدف ليصبح جسراً للتواصل بين الجمهور والجهات الحكومية في إمارة الشارقة مما يساهم في تسهيل إنجاز جميع المعاملات في فترة زمنية قصيرة. وأضاف أن المركز يعمل حالياً بصورة تجريبية وذلك استعداداً للافتتاح الرسمي الذي سيتم الإعلان عنه قريباً، ومن المنتظر أن يقوم المركز بإعطاء المعلومات الوافية عن إجراءات إتمام المعاملات لكل الخدمات المقدمة لأكثر من 40 دائرة وهيئة حكومية والرد على استفسارات العملاء. وقال إن المركز يعمل حالياً من الساعة 8 صباحاً وحتى 2 مساءً وفي القريب العاجل ستمدد فترة العمل من 8 صباحاً وحتى 8 مساءً، وذلك باستخدام أحدث النظم التقنية التي تساعد على إضفاء قيمة على الخدمات المتوفرة للعملاء. وكشف النقبي أن المركز قام بتوظيف أكثر من 100 موظف وموظفة من الكوادر الوطنية وتدريبهم على برامج متنوعة في مجال التعامل مع الجمهور من قبل شركة متخصصة في مجال مراكز الاتصال تحت إشراف دائرة تنمية الموارد البشرية، إضافة إلى تدريبهم على كيفية التعامل مع التقنية المستخدمة في المركز والتواصل مع الجمهور من قبل الشركة المنفذة للمشروع. كما قام بالتعاون مع دائرة تنمية الموارد البشرية بالشارقة بإخضاع الموظفين لدورة تنمية مهارة التخاطب باللغة الإنجليزية من خلال دورة اللغة الإنجليزية ودورة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي (ICDL). وقام المركز بتدريب موظفيه ميدانياً في 6 دوائر حكومية بالمنطقة الشرقية وهي هيئة كهرباء ومياه الشارقة، ودائرة التنمية الاقتصادية، وبلدية الشارقة، ودائرة التخطيط والمساحة، وغرفة تجارة وصناعة الشارقة، ودائرة التسجيل العقاري للتعرف عن قرب للخدمات التي تقدمها الدوائر المذكورة. وبين النقبي أن المركز يعتمد على تجهيز قواعد البيانات والمعلومات وقد تم ذلك باستخدام قاعدة بيانات ومعلومات منفصلة تسمح بالحصول على البيانات الأساسية الخاصة بالعملاء وذلك عن طريق الرد على جميع استفساراتهم مع إمكانية إرسالها إلى الدوائر والهيئات المعنية. يذكر أن مركز الشارقة للاتصال التابع لدائرة المعلومات والحكومة الإلكترونية بمدينة خورفكان بالمنطقة الشرقية بدأت مراحل تأسيسه منذ يوليو الماضي، وفقاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة والذي يعتبر جزءاً رئيسياً من برنامج الارتقاء بالخدمات في الإمارة لتوفير المعلومات عن خدمات دوائر وهيئات حكومة الشارقة وتوفير فرص عمل للخريجين من أبناء المنطقة الشرقية بالشارقة.
المصدر: الشارقة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©