ارتفع معدل مشاهدة البريطانيين للتلفزيون نحو ساعتين ونصف الساعة أسبوعياً هذا العام، إذ أجبر نقص السيولة النقدية الناس على البقاء في المنزل لفترة أطول وأيضاً لأن هناك الكثير من الأشياء لمشاهدتها.
وأظهرت إحصاءات رسمية للجنة القياس المعدل لمجلس بحوث جمهور البث الإذاعي والتلفزيوني أن البريطانيين شاهدوا التلفزيون لمدة 30 ساعة و4 دقائق أسبوعياً خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام أو ما يزيد على أربع ساعات يومياً. وعزيت الزيادة إلى اتساع مدى الاختيار في ظل استطاعة 94% من أصحاب المنازل الآن الدخول على التلفزيون الرقمي والزيادة في خدمات طلبات المشاهدين التي تسمح للناس بمشاهدة البرامج التي فاتتهم والركود الاقتصادي.
وقالت تيس البس الرئيسية التنفيذية للهيئة التسويقية للتلفزيون التجاري في بريطانيا (ثينكبوكس) “من يشكك في الأهمية المستمرة وشعبية البث التلفزيوني في المملكة المتحدة يجب أن يقتنع بعد هذه النتائج الجديدة