السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مستخدم أميركي «خذلته» خدمة «سيري» يلاحق «أبل»

15 مارس 2012
سان فرانسيسكو (أ ف ب) - تقدم أحد مستخدمي النسخة الأخيرة من هاتف “آي فون 4 اس” بشكوى في الولايات المتحدة ضد شركة “أبل” بحجة أن خدمة المساعدة الصوتية “سيري” لم ترتق إلى توقعاته. وقد نشرت الشكوى التي رفعها إلى محكمة فيدرالية في كاليفورنيا على الإنترنت، ويتهم فيها فرانكو فازيو “أبل” بتقديم “معلومات خاطئة عن سابق تصور وتصميم” وبالمنافسة غير الشرعية. وطالب محامو مفازيو بأن تعتبر هذه الشكوى دعوى جماعية تسمح، في حال الفوز بها، بالتعويض على ملايين المستخدمين. ويشار إلى أن “سيري” هي خدمة تسمح بالتكلم مع الهاتف لطلب منه معلومات عن مطاعم أو عن الأحوال الجوية أو توجيهات لعقد ربطة العنق مثلا أو مساعدة للتذكير بمهام. وعند طرح نسخة “4 اس” من هاتف “آي فون” في السوق، لقيت هذه الخدمة أصداء جد إيجابية بحيث اعتبرها إيريك شميدت، رئيس مجلس إدارة “جوجل”، منافساً جدياً لمحرك البحث. لكن “بعد شراء الهاتف، اكتشف مقدم الشكوى أن الخدمة لا تتمتع بالجودة التي وصفت بها في الإعلانات، فعلى سبيل المثال، عندما طلب المشتكي من (سيري) أن تدله على مكان معين أو أن تحدد له موقع متجر معين، لم تفهم الخدمة طلبه أو لم تعمل وفق الأصول”، على ما جاء في الشكوى. ويشار إلى أن النظام المعتمد في خدمة “سيري” هو نتيجة أبحاث أجريت في الأصل لتسمح لحواسيب الجنود بالتكيف بصورة أفضل مع ظروف العمل على الميدان. ومن المفترض أن تستوعب هذه الخدمة الظروف التي يكون فيها المستخدم بغية تقديم أجوبة شافية لأسئلته. فهي على سبيل المثال تستعلم عن الأحوال الجوية عندما تسأل “إذا كان من الضروري أخذ مظلة خلال عطلة نهاية الأسبوع”.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©