الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

1340 شكوى يسجلها مركز اتصال سيارات الأجرة في أبوظبي خلال شهرين

1340 شكوى يسجلها مركز اتصال سيارات الأجرة في أبوظبي خلال شهرين
17 يونيو 2008 02:11
بلغ عدد الشكاوى من سيارات ''التاكسي'' الواردة إلى مركز الاتصال لسيارات الأجرة في أبوظبي منذ بداية عمله في بداية أبريل الماضي، 908 شكاوى على سيارات الأجرة القديمة، و432 سجلت على السيارات الجديدة، بحسب ما أعلن خالد الراشدي مدير المركز· وبلغ عدد الاتصالات الواردة إلى المركز ما بين شكاوى وملاحظات، 25 ألف مكالمة خلال ذات الفترة سواء على سيارات الأجرة القديمة التابعة للأفراد أو الجديدة التابعة لشركات· وقال الراشدي إن عدد سيارات الأجرة القديمة يصل إلى أكثر من 8 آلاف سيارة، فيما تعمل 700 سيارة أجرة وفق نظام الشركات الحديث ضمن خطة المركز لإحلال السيارات القديمة بأخرى جديدة، لتفادي خلق ازدحام مروري بسبب عدد سيارات الأجرة· وكانت حكومة أبوظبي أنشأت مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة قبل عامين لتنظيم النقل بسيارات الأجرة بكافة أنواعها· وحدد القانون للمركز ممارسة رسم السياسة العامة للنقل بسيارات الأجرة في الإمارة ودعم وتطوير أعمال النقل بسيارات الأجرة في الإمارة واختيار المشغلين لوسائط النقل بسيارات الأجرة· وطالب مصطفى الذهب مستخدم دائم لسيارات الأجرة في العاصمة بإجراء استطلاع لآراء الجمهور عن الخدمات المقدمة لهم، موضحا بأن خدمة مركز الاتصال الذي خصص مؤخراً لاستقبال شكاوى سيارات الأجرة ''جيدة'' من خلال متابعة نوعية المشكلة مع السائق والزبون والنظر لحلها بأسرع وقت ممكن· ويحـــذر المركـــز الســـائقــين الإخلال بواجبات وظيفتهم خلال التعامل مع الزبون، لعلمهم بأن المركز يرصد جميع الشكاوى للنظر والمتابعة في الشكاوى التي يتم التحقيق فيها، وقد تؤدي في حال ثبوتها إلى خسارة بعض السائقين لوظائفهم· ويقول عبد الحي سائد أحد سائقي سيارات الأجرة في العاصمة إنه تم الاتصال به من قبل المركز للنظر في شكوى مقدمة ضده، حينما رفض التوقف لبعض الركاب، في الوقت الذي كان متوجهاً ''لأخذ قسط من الراحة''، ويشير إلى أنه ''من حق الزبون أن يحصل على الخدمة في أي وقت يشاء، إلا أن للسائق الحق في الراحة، والحق في اختيار نوعية زبونه''· وتتنوع طبيعة الشكاوى المقدمة للمركز من قبل الجمهور، بحسب جميلة الهاملي مسؤولة قسم الشكاوى وخدمة العملاء بالمركز التي أشارت إلى أن من أكثر الشكاوى التي ترد، عدم اتباع السائقين لقوانين السير ومنها السرعة الزائدة، التوقف في الأماكن الممنوعة، التحدث في الهاتف أثناء قيادة المركبة، وتجاوز الإشارة الحمراء، بالإضافة إلى عدم تشغيل جهاز التكييف في السيارات، وعدم الإلمام بالأماكن العامة في المدينة، وصعوبة التحدث بالإنجليزية أو العربية أو العمل من دون التعريفة القانونية· ويتابع مركز تنظيم سيارات الأجرة مشاكل سيارات الأجرة، للبحث في طرق حلها مع الشركات المشغلة، وملاك السيارات القديمة، وذلك لتفادي الوقوع في نفس الإشكاليات مرة أخرى، وفق ما أشار خالد الراشدي مدير مركز تنظيم سيارات الأجرة· وقال خالد الراشدي إن مركز الاتصال يعمل على مدار 24 ساعة، بطاقم يصل إلى 15 موظفاً لمتابعة الشكاوى الواردة إلى المركز، والسعي إلى حلها مع الأطراف المعنية بالأمر، كما يطلب المركز رصد المشاكل ونوعيتها· وأضاف خالد الراشدي أن من مهام الموظف المختص بالمركز، متابعة الشــــكوى، ومن ثم الاتصال بالمشـــــتكي للتأكد من مدى رضاه عن الحل الذي تم اتخاذه ضد السائق''·
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©