• الأربعاء 09 شعبان 1439هـ - 25 أبريل 2018م

سباق الهواتف.. يفتقد الابتكار ويلجأ إلى التقليد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 أبريل 2018

يحيى أبو سالم (دبي)

عندما طرحت شركة آبل هاتفها الذكي الأخير «آي فون إكس»، انتقد الآلاف من عشاق هواتف الشركة الأميركية «الشق العلوي» في شاشة الهاتف، واتهموا الشركة بأنها باتت تفتقر للابتكار والأفكار الجديدة، بل تجاوز هذا الانتقاد المستخدمين للهواتف الذكية عشاق نظام التشغيل «آي أو أس» أو حتى عشاق نظام التشغيل «أندرويد» من جوجل، ليصل للشركات المنافسة للعملاق الأميركي آبل، والتي أكد بعضها أن هذا «الشق العلوي» لا يقدم أي فائدة للمستخدمين ويؤثر سلباً على تصميم الهاتف وتجربة المستخدمين خلال التعامل معه.

ورغم كل هذه الانتقادات، إلا أن الكثير من الشركات العالمية المصنعة للهواتف الذكية، قامت بتقليد شركة آبل، وطرح هواتف مشابهة لهاتفها «آي فون إكس» من حيث «القطع العلوي» في شاشاتها.

هواوي نوفا 3 إيه

يعد هاتف هواوي nova 3e الجديد، والذي تم طرحه مؤخراً في الأسواق، أحد أشهر الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد، والذي جاء بشاشة ذات «قطع علوي»، يشبه ذلك القطع الموجود في هاتف «آي فون إكس»، ورغم أن هذا الهاتف الصيني، جاء من ضمن فئة الهواتف الذكية «متوسطة الأداء»، إلا أنه يعد من الهواتف المرغوبة والمطلوبة في الأسواق، نظراً لسمعة الشركة المتميزة، ونظراً للميزات والإمكانيات التي وفرتها في نسخة هاتفها الجديد.

حيث جاء الهاتف بأحدث تقنيات التصوير ومزايا التصوير الفوتوغرافي الذكي مثل خوارزميات تعزيز الجمال الطبيعي، المصمّمة لإبراز الجمال الطبيعي للوجوه البشرية وعلى النحو الأمثل في جميع الصور. ويعمل نمط التشغيل بتقنية الأبعاد الثلاثية والذي يعتمد 96 نقطة تمييز وتعرّف على الوجه، على ضبط وتعزيز شدة الإضاءة على ملامح الوجوه. وتم تزويده بشاشة عرض كاملة 2.0 قياس 5.84 نش لتوفر قدراً أكبر من الألوان والتفاصيل للاستمتاع بتجربة مشاهدة تنبض بالحيوية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا