الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مايكروسوفت تطلق "إنترنت إكسبلورر 9"

مايكروسوفت تطلق "إنترنت إكسبلورر 9"
19 مارس 2011 20:30
بعد طول انتظار.. و بعد العديد من العقبات والمشاكل.. و بعد الكثير من التأجيل وإلغاء.. قامت شركة مايكروسوفت أخيراً بإطلاق نسختها "الشبابية" رقم 9، من "كهلِها" إنترنت إكسبلورر.

ولقد رصدت شركة مايكروسوفت، أكثر من 2.3 مليون (تحميل) للبرنامج خلال 24 ساعة فقط من إطلاقه أي ما يعادل 27 تحميل خلال كل ثانية.. مما يدل على أن العديد من مستخدمي "النسخة 8" من البرنامج، كانوا بفارغ الصبر لخبر توفر النسخة الجديدة، ولعل هذا راجع إلى ضعف النسخة السابقة وعدم قدرتها على مجارات العديد من المنافسين الذين تقاسموا (مستخدمي إكسبلورر)، ومنهم (جوجل كروم، فيرفوكس، أوبرا، سفاري... وغيرها).

العديد من مجربي النسخة 9 من إكسبلورر أبدوا ترحيبهم وإعجابهم بالميزات والخصائص الجديدة للمتصفح.. بالإضافة إلى تركيز الأخير على عنصر "الحماية والأمان" والتي إمتاز بهما خلال جميع إصداراته السابقة.


أهم ميزات إنترنت إكسبلورر 9:

1- أسرع وأشمل: من خلال تسريع أداء النص والفيديو والرسومات، وتسريع أداء المواقع بحيث تصبح كالبرامج المثبتة على الكمبيوتر.

2- التصميم الانسيابي المبسَّط: يمنحك عناصر التحكم الأساسية التي تحتاج إليها، ويجعل التركيز ينصب على مواقع الويب.

3- وصول بنقرة واحدة إلى المواقع المفضلة: مع المواقع المثبتة، يمكنك الانتقال إلى المواقع المفضلة مباشرةً من شريط مهام Windows، دون الحاجة إلى فتح المستعرض أولاً.

4- البحث المدمج وشريط العناوين: وهو مكان واحد للتنقل إلى موقع ويب أو بدء عملية بحث.

5- صفحة علامة التبويب الجديدة ذات التصميم الجديد: أصبح لديك الآن وصول سريع إلى المواقع التي تزورها بشكل أكثر تكرارًا، كما يمكنك أيضًا إعادة فتح علامات التبويب المغلقة أو آخر جلسة استعراض، أو بدء جلسة استعراض InPrivate

6- التكامل مع Windows 7: باستخدام "المحاذاة إلى الشبكة"، و"المواقع المثبتة"، و"قوائم الانتقال السريع"، وعناصر تحكم المعاينة بالصور المصغرة، يوفر لك إنترنت إكسبلورر 9 و ويندوز 7 أفضل تجربة.

7- الإدارة المحسنة للوظائف الإضافية: يخبرك "مرشد الوظائف الإضافية" عما إذا كانت هناك وظيفة إضافية تعمل على إبطاء أداء المستعرض الخاص بك، كما يسمح لك بتعطيلها أو إزالتها؛ مما يساعدك على ضمان بقاء أداء المستعرض سريعًا على الدوام.

8- يساعدك على التحكم في خصوصيتك: تمكِّنك الحماية من التعقب من تقييد اتصال المستعرض بمواقع ويب معينة للمساعدة في الحفاظ على خصوصية معلوماتك.

9- الإبقاء على الملفات التي تم تحميلها مرتبة: تحتفظ "إدارة التنزيل/التحميل" بقائمة قيد التشغيل من الملفات التي يتم تنزيلها من الإنترنت، وتُعلمك عند احتمال وجود أحد الملفات الضارة، كما تسمح لك بإيقاف تنزيل مؤقتًا وإعادة تشغيله.


هل تريد المزيد من الوظائف والميزات:


- تحسينات الأداء
- نظيف و موثوق
- صفحة علامة التبويب الجديدة
- شريط الإعلامات
- One Box
- المواقع المثبتة
- تحسينات علامة التبويب
- استعراض قائم على الويب
- تكامل Windows 7
- تصفية ActiveX
- مرشد أداء الوظائف الإضافية
- طريقة عرض التوافق
- عامل تصفية البرمجة النصية للمواقع المشتركة
- تمييز المجال
- إدارة التحميل Downloads
- استعراض InPrivate
- عامل تصفية SmartScreen
- عزل علامة التبويب واستردادها
- الحماية من التعقب


كل هذه الميزات وغيرها الكثير.. قد تؤثر وبدون أدنى شك على مكانة إنترنت إكسبلورر، وقد تعيده من جديد في الصدارة، التي غاب عنها وغابت عنه لفترات طويلة...


فإذا كنت حقاً من عشاق إنترنت إكسبلورر، وكنت تنتظر عودة هذا "الكهل" بفارغ الصبر؟ فها هي اللحظة قد حانت لتكون من الـ 2.3 مليون الأوائل في تحميل إنترنت إكسبلورر 9.


يمكنك تحميل البرنامج.. بـ (الضغط هنا)






المصدر:

www.windowsteamblog.com
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©