الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

النفط يواصل تسجيل أطول موجة خسائر في 5 أشهر

النفط يواصل تسجيل أطول موجة خسائر في 5 أشهر
16 يونيو 2016 17:04
تراجعت أسعار النفط، اليوم الخميس، إلى أدنى مستوى لها في أكثر من ثلاثة أسابيع لتسجل انخفاضاً للجلسة السادسة على التوالي في أطول موجة خسائر منذ أوائل 2016 بفعل انخفاض أقل من المتوقع في مخزونات النفط الأمريكية ومخاوف من الخروج المحتمل لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وهبط خام القياس العالمي مزيج برنت 9% في خمس جلسات فقط بعدما لامس أعلى مستوى له في ثمانية أشهر قرب 53 دولاراً للبرميل قبل أسبوع.
وجرى تداول عقود برنت، اليوم الخميس، بأقل سعر منذ 24 مايو عند 48.14 دولار للبرميل، وانخفض سعر الخام 64 سنتاً إلى 48.33 دولار للبرميل متجهاً إلى تسجيل أطول موجة خسائر في خمسة أشهر.
وهبط الخام الأمريكي في عقود شهر أقرب استحقاق 62 سنتا إلى 47.39 دولار للبرميل بعد أن سجل أدنى مستوى له في شهر عند 47.22 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة.
وقبيل أسبوع من تصويت البريطانيين في استفتاء على الخروج من الاتحاد الأوروبي ظلت سوق النفط وغيرها من الأسواق رهينة استطلاعات الرأي التي أظهرت على نحو متزايد أن مؤيدي الخروج من الاتحاد بدأوا يشكلون أغلبية.
وهبطت الأسهم الأوروبية أيضاً، اليوم الخميس، بعد أن أحجم بنك اليابان المركزي عن اتخاذ المزيد من إجراءات التحفيز وذلك بعد ساعات من إعلان مجلس الاحتياطي الاتحادي عن توقعاته الحذرة لسياسته النقدية.
ولمح المجلس إلى أنه ما زال يخطط لرفع أسعار الفائدة الأمريكية مرتين هذا العام في ظل توقعاته بتحسن سوق الوظائف في الولايات المتحدة، كما تأثرت أسعار النفط سلباً جراء بيانات مخزونات الخام الأمريكية التي صدرت أمس الأربعاء وأظهرت تراجعاً أقل من المتوقع في حجم المخزونات.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام الأمريكية هبطت 933 ألف برميل في الأسبوع الماضي بما يقل عن نصف وتيرة الانخفاض التي توقعها المحللون والبالغة 2.3 مليون برميل.?
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©