• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

جهود متواصلة منذ تحرير عدن

شراكــة إماراتية في الأمن والبناء بالمحافظات اليمنية المحررة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يناير 2017

فتاح المحرمي (عدن)

تعمل الإمارات ومنذ إسهامها الكبير في تحرير عدن على تكثيف جهودها ودعمها ومشاركتها في تعزيز الأمن في عدن والمحافظات المحررة، وذلك من خلال إعادة تأهيل ودعم مختلف الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية.

فمنذ تحرير عدن في 17 من يوليو العام 2015م من سيطرة مليشيات المتمردة بمساندة من قوات التحالف العربي، شرعت دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز الجوانب الأمنية من خلال تأهيل وترميم ودعم المرافق الأمنية التي دمرت جراء عدوان مليشيات الحوثي وصالح.

كما عملت الإمارات أيضاً على دعم المرافق الأمنية بالأجهزة والمعدات اللازمة للعمل وتأهيل الكوادر، وبالتوازي مع هذا الدعم والتأهيل كان للإمارات دور بارز في دعم وإسناد الأجهزة الأمنية براً وجواً واستخباراتياً لتطهير المدن المحررة من الجماعات الإرهابية، وهذا الإنجاز المتمثل بالانتصارات على الجماعات الإرهابية في عدن ولحج وحضرموت وأبين لا يقل أهمية عن الانتصارات على مليشيات الانقلاب.

وهذا الإسهام الإماراتي في تعزيز ودعم وبناء الأجهزة الآمنة عامل مساعد للشروع في عملية البناء والتأهيل في مختلف المجالات كالكهرباء، والمياه، والصحة، والتعليم، والمتنزهات... وغيرها من المجالات المختلفة التي تعمل الإمارات على تأهيلها وبنائها لتكون بذلك شريكاً أساسياً وفعالاً في الأمن والبناء في المحافظات المحررة وعلى رأسها العاصمة عدن، وحضرموت، ولحج، وأبين، وشبوة، والمهرة.

دور إماراتي عظيم وتاريخي ... المزيد

     
 

لا يستوون

يقول الله افمن كان مؤمن كمن كان فاسق لا يستوون فرق بين السماء والارض بين امارات الخير والرحمة وبين اخوان الظلام الامارات تبني وتسعد الناس وتمسح دموعهم وتحيي فيهم الامل ليس في المناطق المحررة في اليمن فقط بل وفي ارجاء كثيرة مختلفة من العالم من ايام الشيخ زايد الخير رحمة الله عليه ورضوانه والى الان نهر متدفق من الكرم والرحمة والانسانية

طارق علي ناصر | 2017-05-15

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا