الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«مطار أبوظبي» الأفضل بالشرق الأوسط

16 مارس 2013 23:02
أبوظبي (الاتحاد) - أعلن مطار أبوظبي الدولي أمس حصوله على جائزة «أفضل مطار في الشرق الأوسط»، وفقاً لنتائج استطلاع جودة خدمات المطارات في منطقة الشرق الأوسط، الذي أجراه المجلس الدولي للمطارات «أي سي أي». وأكدت النتائج المعلنة تحقيق مطار أبوظبي الدولي أكبر ارتفاع في نسبة رضا العملاء عن خدمات مطار في المنطقة خلال عام 2012، وذلك لتميّز المطار في فئة الكفاءة التشغيلية وجودة الخدمات المقدمة للمسافرين. وأحرز المطار درجة 4,40 في نتائج الاستطلاع خلال عام 2012، ما أهّله للحصول على الجائزة، بعد تصنيفه في المركز الثاني على مستوى المنطقة لعام 2011، بدرجة 4,31. وأوضحت إدارة مطار أبوظبي في بيان صحفي أن الاستطلاع الذي يجريه المجلس الدولي للمطارات «يعد من أبرز الاستطلاعات المعيارية الشاملة لجودة خدمات العملاء في المطارات عالمياً». وجاء الإعلان عن فوز المطار في الجائزة بمدينة مونتريال الكندية. وقالت أنجيلا جيتينز، المدير العالمي للمجلس الدولي للمطارات «إن الإعلان عن نتائج الاستطلاع هو حدث في غاية الأهمية بالنسبة لنا وللمطارات المشاركة، وذلك في الوقت الذي يرتفع فيه عدد المطارات والمشغلين في المنطقة والعالم المتبنيين لمفهوم العلاقة المتبادلة والوثيقة بين رضا المسافرين والعائدات المحققة من عمليات المطار». وأضافت «بتنا نشهد سعي العديد من المطارات لتحقيق أو تجاوز مستويات خدمة العملاء المتميزة التي يتوقعها المسافرون من مقدمي الخدمات». وقالت «أصبحت المطارات المتميّزة في خدمات العملاء اليوم قادرة على تعزيز تنافسيتها وتميّز عملياتها، حيث أصبح تقديم خدمات رائدة للعملاء أحد أهم العوامل التي تُميّز جودة خدمات المطارات وسط بيئة تنافسية في قطاع صناعة الطيران العالمي». من جانبه، قال علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للمطارات «إن الجائزة العالمية تتوج جهوداً متواصلة مبذولة من قبل شركة أبوظبي للمطارات لتحقيق رسالتها كمُشغّل عالمي رائد للمطارات، وكتعبير عن الالتزام المستمر من جميع فرق عمل الشركة لتحقيق التميّز وجودة الخدمة عبر جميع المجالات التشغيلية». وأشاد المنصوري بجميع العملاء والمسافرين الذين استخدموا المطار، وأسهموا في حصوله على هذا التقييم. كما نوه بجهود جميع العاملين في شركة أبوظبي للمطارات، والشُركاء من شركات الطيران والشرطة، والجمارك، والجوازات وجميع الجهات العاملة في مطار أبوظبي الدولي، الذين أسهموا عبر تعاونهم وعملهم المخلص في تحقيق هذا الإنجاز. وأكد المنصوري التزام شركة أبوظبي للمطارات بمواصلة العمل المستمر لتطوير جميع خدماتها المقدمة لملايين المسافرين عبر مطار العاصمة، والمحافظة على هذا الإنجاز خلال السنوات القادمة، والعمل على تعزيز مكانة إمارة أبوظبي كوجهة رائدة للطيران على مستوى المنطقة والعالم.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©