الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«حرة مطار دبي» تنال شهادة «الأيزو»

8 مايو 2010 20:51
تسلم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة بمطار دبي شهادة “الأيزو 10002:2004” لنظام الاستجابة الفورية والفعالة لشكاوى المتعاملين، والتي حصلت عليها المنطقة من شركة SGS بحضور الدكتور محمد الزرعوني مدير عام المنطقة الحرة بمطار دبي. وقام الدكتور شاه المنصور مدير الأنظمة في شركة “اس جي اس” بتقديم الشهادة لسموه الذي أثنى على الجهود الكبيرة التي تبذلها المنطقة الحرة من أجل تلبية احتياجات عملائها والاستجابة لطلباتهم وإيجاد الحلول المناسبة والفعالة لها. وقال الدكتور الزرعوني، في بيان أمس، إن المنطقة الحرة بمطار دبي حريصة على الالتزام بأفضل الممارسات الدولية في كل عملياتها المتعلقة بخدمة المتعاملين وغيرها لاسيما ونحن نقدم خدماتنا لأكثر من 1490 شركة أجنبية عالمية تنتظر منا تزويدها بأحدث النظم وأعلى مستوى للخدمات ذات المعايير الدولية. وبين أن “حرة دبي” نجحت في تطبيق أساليب وطرق فعالة في التعامل مع التحديات التي يواجهها المستثمر والاستجابة الفورية لشكاواه وإيجاد الحلول المناسبة وذلك بهدف الارتقاء بجودة الخدمات التي نقدمها للشركات العاملة لدينا وفق احتياجاتها الحالية والمستقبلية. وأكد الدكتور الزرعوني أن نظام الشكاوى المعمول به يمكن الشركات العاملة لدينا من الحصول على استجابة فورية ونتائج إيجابية وفعالة لشكاواها مهما كبر حجمها وتنوعت أشكالها، لافتا إلى أن هذه الطريقة المنهجية في الاستجابة لشكاوى المتعاملين من الشركات تعمل على تعزيز الثقة بين المنطقة الحرة وعملائها وكذلك تعمل على الارتقاء بقدرات الكادر الفني بالمنطقة الحرة على زيادة معدلات سرعة الاستجابة والبت فيها بصورة سريعة. وأضاف “ لقد حصلت المنطقة الحرة بمطار دبي مؤخراً على شهادة برنامج دبي لتقدير الجودة لأفضل الخدمات مكافأة على الجهد الكبير في الاستجابة لاحتياجات المتعاملين من المستثمرين. من جانبه قال الدكتور شاه المنصور “ تمنح شهادة الأيزو 10002:2004 الدولية للشركات والمؤسسات التي تقدم نموذجاً إيجابياً للتعامل مع الشكاوى وتطبيق معايير الالتزام بالاستجابة الفورية وتوفير الحلول المناسبة للمؤسسات والشركات لكافة الأنشطة التجارية غير التجارية بما في ذلك الأنشطة المتصلة بالتجارة الإلكترونية. وزاد أن الهدف من هذه الشهادة هو إحداث مرونة في العملية الاقتصادية تعود بالفائدة على جميع أطراف العملية الممثلة في المنطقة الحرة بمطار دبي والشركات العاملة بها على حد سواء، مؤكدا أن شهادة نظام البت في الشكاوى تمثل المعيار الحقيقي لقياس كفاءة الشركات التي تحقق أفضل منهجية في استقبال الشكاوى والتعامل معها بصورة إيجابية توفر الحلول المطلوبة. وأوضح الدكتور منصور أن المنطقة الحرة بمطار دبي قد أثبتت قدرتها المتميزة وجدارتها على حل المشكلات التي تواجه الشركات والعملاء كما أن إدارتها تشجع الموظفين على تحسين مهاراتهم في التعامل مع العملاء والقيام بمراجعة مستمرة وتحليل عميق لشكاوى العملاء”. يذكر أن المنطقة الحرة بمطار دبي قد حصلت على العديد من الجوائز بفضل تطبيقها للمعايير الدولية في التسهيلات والخدمات التي تقدمها منها على سبيل المثال شهادة الأيزو 2000:9001 وشهادة الأيزو 14001 في الحفاظ على البيئة وشهادة الصحة والسلامة 18001. كما حصلت المنطقة الحرة على شهادة الأيزو 27001 لأمن المعلومات فضلاً عن عدد من جوائز الشرق الأوسط اللوجستية كما منحتها مطبوعة FDL جائزة لقب المنطقة الحرة أسرع نمواً على مستوى الشرق الأوسط.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©