الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

بدء تغيير سرعات ضبط "الرادار" بإشرف من "مرور أبوظبي"

بدء تغيير سرعات ضبط "الرادار" بإشرف من "مرور أبوظبي"
1 يناير 2011 18:18
بدأت مديرية "مرور شرطة أبوظبي" اليوم، تغيير سرعات ضبط الرادارات الثابتة والمتحركة، لتتوافق مع دراسة حكومية أوصت بتعديل نظام السرعات الجديد في الإمارة. وتزامنا مع "النظام الجديد" قامت بلدية مدينة أبوظبي بتركيب لوحات إرشادية ومرورية، إلى جانب وضع طبقة إسفلتية من اللون الأحمر على سطح المنطقة المراد تخفيض السرعات عليها، ذات خواص معينة وطبيعة خشنة نسبيا لتشعر السائق بتغير طبيعة الطريق، ما يساعد على تحديد الانتقال الآمن من بيئة مرورية إلى أخرى، وتتيح للسائق التكيف مع سرعة الطريق الحالية، وتخفيض سرعته قبل وقت ومسافة كافية من دخوله المناطق المأهولة. ويأتي تطبيق هذه السرعات، التي بدأتها مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبى اليوم، بناء على دراسة وتقييم السرعات على الطرق بالإمارة، بالتعاون مع الشركاء الرئيسيين، دائرة النقل وبلدية أبوظبي، وبلدية العين وبلدية المنطقة العربية". ودعا العميد مهندس حسين أحمد الحارثي، مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، قائدي المركبات في كل من أبوظبي والمنطقة الغربية والعين إلى التقيد بالسرعات الجديدة، التي يبدأ تطبيقها بالامارة ابتداء من اليوم. مشيراً إلى أن "المديرية"باشرت تغيير سرعات ضبط الرادارات الثابتة والمتحركة لتتوافق مع السرعات الجديدة، وقال إنه لم يطرأ أي تغيير على سرعة ضبط الرادار على الطرق التالية، طريق أبوظبي العين"، من جسر حديقة بني ياس إلى منطقة الساد" وطريق أبوظبي دبي "من جسر المفرق إلى سيح شعيب ومن الشهامة إلى سيح شعيب "، وطريق سويحان من جسر الشوامخ إلى الهير. وأكد الحارثي سعى مرور أبوظبي تحسين مستويات السلامة المرورية، لخفض نسبة الحوادث المرورية، وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة. وأكد المهندس عبدالله الشامسي، المدير التنفيذي لقطاع البنية التحتية وأصول البلدية بالإنابة أن آلية تحديد السرعة تعتمد على معايير هندسية دقيقة، من بينها السرعة التصميمية للطريق والسرعة الفعلية، التي يلتزم بها غالبية السائقين ومستوى التطور العمراني على جانبي الطريق، وحركة المشاة ووجود المرافق. ولفت الى أن البلدية عدلت لوحات السرعات على الطرق الداخلية لجزيرة أبوظبي على أن تقوم باستكمال الدراسة، ليشمل تعديل السرعات جميع الطرق الداخلية لمدينة أبوظبي، وستأخذ زمام المبادرة للبدء بتطبيق بعض اجراءات المسافات الانتقالية كدراسة تجريبية في المنطقة الواقعة بعد جسر المقطع باتجاه الداخل، حيث تعتبر تلك المنطقة نهاية الطريق السريع، وبداية دخول المناطق الحضرية ذات السرعات الأقل، مشيرا إلى أن العديد من الإجراءات الميدانية المتعلقة بالسرعة التي نفذتها "البلدية" على شوارع العاصمة ساهمت بتخفيض الحوادث المرورية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©