• الجمعة 29 شعبان 1438هـ - 26 مايو 2017م

الواقع المعزز والذكاء الصناعي على مائدة مؤتمر فيسبوك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 مايو 2017

يحيى أبوسالم (دبي)

أسدلت الشركة الأميركية العملاقة فيسبوك الستار عن مؤتمرها «فيسبوك F8 2017» منتصف الشهر الماضي، وهو الحدث السنوي لدى أكبر منصة تواصل اجتماعي في العالم، حيث يجتمع المطورون والشركات معاً لاستكشاف مستقبل التكنولوجيا. حيث حضر المؤتمر الذي أقيمت فعالياته في مركز مؤتمرات ماكنيري في سان خوسيه بولاية كاليفورنيا أكثر من 4000 شخص، كما تابع الملايين من مستخدمي المنصة وما تقدمه الشركة الكلمة الرئيسية والافتتاحية مباشرة عبر تقنية فيسبوك لايف، التي أطلقتها الشركة مؤخراً، والتي تمكن المستخدمين لها من بث فيديوهات مباشرة وحية ومشاركتها مع الأصدقاء والمعارف.

اليوم الأول 

افتتح مارك زوكربيرج المؤتمر بالحديث عن كيف يمكن للتكنولوجيا أن تساعدنا على بناء مجتمعات أقوى - من المستوى المحلي، حتى المستوى العالمي. على مدى العشر سنوات الماضية، انصب تركيز فيسبوك على ربط الأصدقاء والعائلات طوال الوقت. الآن، نسعى للبناء على هذا الأساس، ونوفر للمستخدمين القدرة على بناء المجتمع.

حيث توفر التكنولوجيا للمجتمعات طرقاً جديدة للتواصل، ولعل واحدة من أكثر تطبيقات التكنولوجيا إثارة حتى الآن هي تقنية الواقع المعزز. تحدث مارك عن كيف أن الكاميرا هي أهم طرف في معادلة تقنية الواقع المعزز، قبل أن يقوم بالإعلان عن منصة تأثيرات الكاميرا الجديدة.

وكان من بين المتحدثين الرئيسيين في الفعالية مايك شرويبر الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا، وديب لو نائب رئيس وحدة المنصات والأسواق الجديدة، وراشيل فرانكلين رئيس الوحدة الاجتماعية لتنقية الواقع الافتراضي، وايم ارشيمبونج نائب رئيس قطاع الشراكات، وديفيد ماركوس، نائب رئيس تطبيقات المراسلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا