الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إحالة ضابط شرطة مصري للجنايات بتهمة قتل شيماء الصباغ

إحالة ضابط شرطة مصري للجنايات بتهمة قتل شيماء الصباغ
17 مارس 2015 21:33

قال النائب العام المصري، اليوم الثلاثاء، إن ضابط شرطة قتل الناشطة شيماء الصباغ التي أثار قتلها أثناء احتجاج سلمي في يناير الماضي عشية ذكرى انتفاضة 2011 حالة من الغضب الدولي بعد نشر لقطات لمقتلها.

وأحال النائب العام المستشار هشام بركات ضابط الشرطة إلى محكمة الجنايات في إجراء يندر اتخاذه تجاه قوات الأمن.

وتنفي الحكومة الاتهامات وتقول إن اعتداءات فردية تقع وإن مرتكبيها يعاقبون.

وتنتمي شيماء الصباغ لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي الذي قال شهود عيان إنه نظم مسيرة عشية ذكرى الانتفاضة الشعبية -التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك عام 2011- إلى ميدان التحرير لكن قوات الأمن اعترضتها وأطلقت على المشاركين فيها طلقات الخرطوش وقنابل الغاز المسيل للدموع قبل أن تصل إلى التحرير مهد الانتفاضة.

وقال بيان النائب العام "كشفت تحقيقات النيابة العامة أن وفاة المجني عليها حدثت إثر إصابتها بطلق ناري خرطوش خفيف أطلقه صوبها و(صوب) المتظاهرين (الآخرين) أحد ضباط الشرطة من قوات لأمن المركزي لفض مظاهرة بميدان طلعت حرب" القريب من التحرير.

وأضاف "وجهت النيابة العامة إلى الضابط المتهم ارتكاب جريمتي الضرب المفضي إلى الموت وإحداث الإصابة العمدية لباقي المجني عليهم (المصابين) وأمر النائب العام بإحالته إلى محكمة الجنايات لمعاقبته على جرمه".

ويقول رجال قانون إن عقوبة الضرب المفضي إلى الموت هي السجن بين ثلاث وسبع سنوات بحسب ظروف الواقعة.

وقال بيان النائب العام "كشفت التحقيقات ايضا عن تنظيم بعض قيادات وأعضاء حزب التحالف الشعبي الاشتراكي تظاهرة بغير إخطار مسبق بالمخالفة للقانون والمشاركة فيها والإخلال بالنظام والأمن العام وأمر النائب العام بإحالتهم إلى المحاكمة الجنائية لمخالفتهم قانون تنظيم الحق في الاجتماعات العامة والمواكب والمظاهرات السلمية".

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©