• الأربعاء 09 شعبان 1439هـ - 25 أبريل 2018م

المكلا تضبط أسلحة ومتفجرات

تدمير 4907 ألغام وعبوات في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 أبريل 2018

عدن (الاتحاد)

دمرت الفرق الهندسية التابعة لمركز مكافحة الألغام في عدن أمس، أكثر من 4907 ألغام وعبوات ناسفة تم انتشالها وضبطها خلال الفترة الماضية. وقال مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام العميد قائد هيثم حلبوب، إن الفرق الهندسية تمكنت من تدمير وإتلاف كميات من الألغام والقذائف والصواريخ ومخلفات الحرب الخطيرة التي لم تنفجر، مشيراً إلى أن الكميات المدمرة تم انتشالها من قبل الفرق الهندسية التابعة للمركز من عدن ومحافظات مجاورة. وأشار إلى الانفجارات التي سمعت في أنحاء متفرقة في عدن كانت ناتجة عن تدمير تلك الكميات في منطقة صحراوية شرق المدينة، موضحاً أن العملية تمت بنجاح، بحضور قيادات أمنية وعسكرية بارزة بينهم مدير أمن لحج العميد صالح السيد.

من جهة ثانية أعلنت أجهزة الأمن اليمنية في المكلا عن إفشال محاولة تهريب كميات من الأسلحة والمتفجرات على متن سيارة عامة شرق المدينة. وقال مصدر في قوات النخبة الحضرمية: «إن حاجز تفتيش تمكن من إحباط تهريب قطع متفجرات وأسلحة خفيفة كانت مخبأة داخل صناديق مواد غذائية، على متن سيارة خاصة، في طريقها إلى منطقة خلف شرق المكلا، وقد تم ضبط السائق وإحالته للتحقيق».

وتشهد المكلا ومديريات أخرى إجراءات أمنية مشددة، في ظل التحضيرات للاحتفال بالذكرى الثانية لتحرير ساحل حضرموت من عناصر تنظيم «القاعدة» الإرهابي في 24 أبريل 2016 بإسناد من قوات التحالف العربي. وقال مصدر عسكري لـ»الاتحاد»: «إن السلطات الأمنية والعسكرية في حضرموت أعدت خطة شاملة لتأمين المكلا ومديريات الساحل منذ مطلع الشهر الحالي»، مشيراً إلى أنه تم الدفع بوحدات من أجل تنفيذ هذه الخطة لتأمين الطرقات، وتعزيز نقاط التفتيش، وحماية المرافق والقطاعات الحكومية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا