الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

ماكرون يغير اسم حركته ويتخلى عن رئاستها

ماكرون يغير اسم حركته ويتخلى عن رئاستها
8 مايو 2017 21:43
تخلى الرئيس الفرنسي المنتخب ايمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، عن رئاسة حركته السياسية التي بات اسمها "الجمهورية إلى الأمام" وذلك قبل خمسة أسابيع من انتخابات تشريعية بالغة الأهمية، وفق ما أعلن أمين عام الحركة.
وسيتولى رئيس الوزراء الجديد، الذي من المتوقع تعيينه اعتبارا من الأحد المقبل، الإشراف على الحملة الانتخابية في محاولة لتشكيل غالبية في الجمعية الوطنية، بحسب ما أضاف ريشار فيران في لقاء إعلامي.
وتنظم الانتخابات التشريعية في فرنسا في جولتين يومي 11 و18 يونيو.
وأضاف الأمين العام أن حركة "الجمهورية إلى الأمام" ستقدم مرشحا في كل دائرة انتخابية (577 دائرة)، مؤكدا أن نصفهم سيكون من المجتمع المدني. كما أنه سيكون هناك "50 بالمئة على الأقل" من النساء بينهم.
وأضاف أنه سيتم اللإعلان عن أسماء المرشحين الخميس مشيرا إلى أن الحركة، التي تسعى إلى "إضفاء طابع أخلاقي على الحياة السياسية"، تشترط على كل مرشح نظافة سجله العدلي.
كما أوضح الأمين العام أن "المؤتمر التأسيسي" للحركة سيعقد "قبل 15 يوليو المقبل". وحتى انعقاد المؤتمر ستدير الحركة كاترين باربارو المتقاعدة التي أمضت حياتها المهنية بين القطاعين العام والخاص وتم تعيينها رئيسة بالوكالة.
وكان ماكرون أسس حركة "إلى الأمام" في ابريل 2016 حين كان وزيرا للاقتصاد في حكومة الرئيس فرنسوا هولاند وشكلت المدماك الأول في تسلقه بسرعة فائقة إلى سدة الرئاسة.

 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©