السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

17% نمو مبيعات مجموعة مراكز التسوق خلال «صيف دبي»

20 أغسطس 2009 22:47
كشفت «مجموعة مراكز التسوق في دبي» عن نمو مجمّع بنسبة 17% في مبيعات المراكز التي شاركت في حملة «مفاجآت بالملايين» خلال مفاجآت صيف دبي، مقارنة بالعام السابق. وقالت المجموعة في بيان صحفي أمس إن الحملة تدين بنجاحها لافتتاح أربعة مراكز تسوق جديدة، هي «المركز العربي» و«دبي مارينا مول»، ومركز «الواحة سنتر»، و«دبي مول»، والتي كان لها دور فاعل في الترويج لمفاجآت صيف دبي في دورتها الحالية، مشيرة إلى انه كان لقطاع التجزئة، بما وفره من تخفيضات مجزية وعروض مدهشة، دور كبير في جذب أعداد كبيرة من المتسوقين إلى مراكز التسوق المشاركة. وقال ماجد الغرير، رئيس مجلس إدارة مجموعة مراكز التسوق في دبي: «شهد قطاع مراكز التسوق في دبي نمواً ملحوظاً خلال الشهرين الماضيين، بفضل حملة مفاجآت بالملايين والعروض التي وفرتها المتاجر، حيث وصلت نسبة النمو المجمع للمبيعات إلى 17%، وهو ما يؤكد فاعلية مبادرات النمو التي تطلقها حكومة دبي، والدور الهام الذي يلعبه قطاع التجزئة في دعم الاقتصاد». وأضاف: «شهدنا العام الحالي أيضاً مشاركة أربعة مراكز تسوق جديدة كان لها دور حيوي في تنشيط حركة المبيعات في دبي». وتابع« حجم الإقبال على مراكز التسوق منذ بداية حملة مفاجآت بالملايين، فاق كل التوقعات، وهو ما يعكس نجاح مفاجآت صيف دبي ويؤكد من جديد على الدور القوي والفاعل الذي يلعبه قطاع التجزئة في اقتصاد دبي». وفي ضوء تخصيص 5 ملايين درهم كجوائز، تعتبر حملة «المفاجئة الملايين» أكبر الحملات التي أطلقتها مجموعة مراكز التسوق في دبي خلال مفاجآت صيف دبي على الإطلاق. وحظيت السحوبات الأسبوعية والجوائز الفورية القيمة التي وفرتها الحملة، بترحيب وإقبال كبيرين من المتسوقين المتشوقين إلى اختبار حظهم في هذه السحوبات، مع الاستفادة في الوقت نفسه من التخفيضات والعروض المذهلة التي وفرتها المتاجر. وقالت ليلى سهيل، المدير التنفيذي لمكتب مهرجان دبي للتسوق «تأتي هذه النتائج الإيجابية كنتيجة مباشرة للدعم المتواصل الذي وفرته مجموعة مراكز التسوق في دبي كراع رئيسي لحدث المفاجآت منذ 12 عاماً، وهو ما يثبت صواب الاستراتيجية التي اعتمدها مكتب مهرجان دبي للتسوق في دعم وتسهيل قيام هذا الكيان المعنوي الهام بالتزامن مع انطلاقة مفاجآت صيف دبي في عام 1998.» وأضافت « المبادرات المشتركة بين حدث المفاجآت ومجموعة مراكز التسوق في دبي، مثل السحوبات والعروض الترويجية المتميزة، أضافت عنصر التشويق والمفاجأة لكافة المتسوقين وزوار الحدث، ونأمل أن يستمر هذا التعاون في دفع عجلة النمو في الاقتصاد المحلي بشكل عام وقطاع التجزئة بشكل خاص بهدف تعزيز مكانة دبي كمركز إقليمي للتسوق والترفيه في المنطقة». وشكل مواطنو دولة الإمارات 21 من إجمالي 90 فائز في السحوبات الأسبوعية، وكانوا أكثر المشاركين في هذه السحوبات، كما أتاحت الحملة لـ 89 متسوقاً استرداد قيمة مشترياتهم كاملة. وتعين على الراغبين بالاشتراك في السحوبات إنفاق ما لا يقل عن 200 درهم في مراكز التسوق المشاركة في الحملة، وحصل المتسوقون الذين استخدموا بطاقة ماستركارد الائتمانية لتسديد قيمة مشترياتهم، على قسائم إضافية للاشتراك في السحوبات. من جهته، قال دانزيل لوسن، مدير عام ماستركارد العالمية، الشرق الأوسط والمشرق العربي: « عززت ماستركارد علاقتها المستمرة والناجحة مع مفاجآت صيف دبي و مجموعة دبي للمراكز التجارية، وللمضى قدماً، فإن ماستركارد ملتزمه في نمو هذا السوق، وستستمر في لعب دور هام في جعل الإمارات مركزا دوليا لتجارة التجزئة». وضمت مراكز التسوق المشاركة في حملة «مفاجآت بالملايين» كلاً من، «مركز البستان»، «مدينة الغرير»، «مركز المنال»، «الملا بلازا»، «المركز العربي»، «برجمان»، «سينشري مول»، «دبي فيستيفال سيتي»، «دبي مارينا مول»، «ممشى مارينا ووك»، «دبي أوتلت مول»، «مجمع الذهب والألماس»، «ابن بطوطة مول»، «لامسي بلازا»، «مزايا سنتر»، «ميركاتو»، «الواحة»، «الريف مول»، «سوق البحار»، «دبي مول»، «تاون سنتر»، «تايم سكوير سنتر» و»مدينة وافي».
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©