الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«القيادة والسيطرة» يتلقى 72 ألف مكالمة في النصف الأول من رمضان

«القيادة والسيطرة» يتلقى 72 ألف مكالمة في النصف الأول من رمضان
20 يونيو 2016 23:34
دبي (الاتحاد) صرح المقدم خزرج ماجد الخزرجي، مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، أن مركز القيادة والسيطرة تلقى 72 ألفاً و322 مكالمة هاتفية منذ بداية شهر رمضان المبارك حتى أمس الأول. وأكد المقدم الخزرجي أن القيادة بسرعة زائدة، وتهور بعض السائقين في الفترة الزمنية التي تسبق موعد الإفطار بقليل، بالإضافة إلى عدم ترك مسافة كافية بين المركبات، وعدم التزام بعض السائقين خط السير والإهمال وعدم الانتباه أثناء القيادة، زادت من عدد وخطورة الحوادث المرورية، حيث سجل مركز القيادة والسيطرة 7273 حادثاً مرورياً خلال الفترة نفسها من الشهر الفضيل، منها 26 حادثاً بالغاً، والبقية أغلبها حوادث مرورية بسيطة. وناشد مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة جميع السائقين ومستخدمي الطريق، الابتعاد عن الممارسات الخاطئة عند قيادة المركبة، وتوخي الحيطة والحذر لدى الاقتراب من التقاطعات، والتأكد من خلو الشارع من المشاة، خاصة في المناطق المخصصة للعبور، وفي الأحياء السكنية. وأشار المقدم الخزرجي إلى أن القيادة العامة لشرطة دبي تسعى دائماً لنشر الوعي والثقافة المرورية بين أفراد المجتمع، خاصة أصحاب المركبات ومستخدمي الطريق، وذلك من خلال تنظيم البرنامج والحملات المستمرة على مدار العام لمختلف الشرائح، مشيراً إلى أنه يتوجب على الإنسان المسلم أن يتأثر بنفحات هذا الشهر الفضيل، وتجنب مضايقة الناس وتعكير صفوهم بالممارسات الخارجة عن تعاليم ديننا وشريعتنا الإسلامية السمحاء، والتزام قوانين السير والمرور، وأخلاقيات وآداب الطريق. و ناشد المقدم الخزرجي الجمهور بعدم الاتصال بالرقم (999) إلا في الحالات الطارئة، والاتصال على الرقم (901)، في حال الاستفسار عن الخدمات المقدمة من قبل شرطة دبي، مشيراً إلى أن المكالمات غير الطارئة تتسبب في إهدار الوقت والجهد المخصصين لبقية المتصلين من الجمهور الذين قد يكونون في أمس الحاجة للمساعدة، ونظراً لما تتمتع به غرفة العمليات من أهمية قصوى وطبيعة عمل حسّاسة لكونها المستجيب الأول للبلاغات الطارئة، فإنها تتلقى عدداً كبيراً من المكالمات الطارئة على مدار الساعة، والتي يتم اتخاذ الإجراءات إزاءها فور تلقيها، لذا فإن المكالمات غير الطارئة تشكل عبئاً ثقيلاً على العاملين بغرفة العمليات.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©