• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

إدارة النفايات تنظم 43 فعالية لطلبة المدارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 يناير 2018

أمنه الكتبي(دبي)

أكد المهندس عبدالمجيد سيفائي مدير إدارة النفايات ورئيس فريق التوعية في مجال الإدارة المستدامة للنفايات في بلدية دبي، أهمية صناعة ودعم الفرص التطوعية بما يتماشى مع توجهات القيادة الرشيدة، لما لها من إسهامات واضحة في دعم جهود التوعية والمحافظة البيئة والمظهر الحضاري للإمارة.

وقال سيفائي: إنه تم تنظيم 43 فعالية خاصة بإدارة النفايات استفاد منها8200 طالب وطالبة في جميع المراحل، مبينا أنه من أهم الفعاليات التي تم تنظيمها المعرض التوعوي للمارسات البيئية المستدامة.

وأضاف سيفائي: تسعى بلدية دبي لتقديم أفضل مستوى من الخدمات الحكومية لأفراد المجتمع وتطويرها بشكل مستمر تحقيقاً لخطتها وأهدافها الإستراتيجية بأن تبقى دبي رائدة النظافة والرقي على المستوى العالمي، وترجمةً لرؤيتها الطموحة في بناء مدينة متميزة تتوفر فيها استدامة رفاهية العيش ومقومات النجاح.

وأكد أن بلدية دبي استطاعت تفعيل المشاركة المجتمعية عن طريق مبادرة «ساعة... عامل النظافة» والتي شارك فيها 2442 متطوعا يمثلون 48 جهه حكومية وخاصة.

وتابع مدير إدارة النفايات أنه تم إزالة أعقاب السجائر على الشواطئ وإزالة الملصقات الإعلانية العشوائية في المناطق التجارية وإزالة مخلفات المناطق البرية ونظافة للمناطق الصناعية والسكنية والمساهمة بالتطوع بالمجال التوعوي.

وأكد أنه تم جمع ما يقرب من 400 ألف من أعقاب السجائر في 1100 ساعة عمل تطوعي متخصص لهذه الغاية فقط وهي تنظيف الشواطئ طوال عام 2017.

وقال: إن الإدارة تسعى من خلال فريق «التوعية في مجال الإدارة المستدامة للنفايات» إلى تنمية الوعي لدى جميع شرائح المجتمع وعلى رأسها الطلبة وإشراكهم بالقضايا المتعلقة بالإدارة المستدامة للنفايات والشأن البيئي العام في إمارة دبي من خلال مجموعة من المحاضرات والبرامج والمبادرات التوعوية التي تسهم في تعزيز فرص تحقيق المسؤولية المجتمعية تجاه بيئة الإمارة، أما فيما يخص المنجزات التوعوية للفريق في المجال التربوي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا