الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ابن نخيرات: دخل الاستثمار والتسويق في العين أقل من طموحاتنا الحقيقية

ابن نخيرات: دخل الاستثمار والتسويق في العين أقل من طموحاتنا الحقيقية
18 مارس 2013 22:58
دبي (الاتحاد) - أكد حمد بن نخيرات العامري المشرف المالي لنادي العين أن الدخل المالي الخاص بالتسويق والاستثمار في «القلعة البنفسجية»، لم يرتق لمستوى الطموحات العالية التي تتواكب مع القيمة الفعلية لاسم «الزعيم» في الرياضة الإماراتية وكرة القدم بالتحديد. ويرى ابن نخيرات أن ما تحقق من نجاحات حتى الآن يعتبر نسبياً وليس نهائياً، من منطلق إدراكه التام بأن العين تتوافر لديه إمكانيات لا توجد في نادٍ آخر بالدولة، من حيث إنه منافس قوي على البطولات محلياً وإقليمياً وقارياً، ويضاف إلى ذلك تحسين المنتج الخاص به، وهي كرة القدم، بالإضافة إلى أنه النادي الوحيد الذي يمثل مدينة العين، بخلاف قاعدة جماهيرية كبيرة ومتشعبة في الدولة ككل، وقال «كل هذه المعطيات تجعلنا مؤهلين لبلوغ رقم قياسي من حيث التسويق والاستثمار، يتجاوز كثيراً الرقم الذي بلغه الفريق الموسم الماضي، أو هذا الموسم، كما أنها أيضاً تشكل مغريات كافية لتشجيع شركات عملاقة ومستثمرين للتفكير في توقيع اتفاقيات شراكة ورعاية مع العين، بل ستعود بالنفع على أي شركة ترتبط معنا بعقود رعاية أو شراكة، من حيث الترويج والانتشار محلياً وخارجياً». وكشف ابن نخيرات عن مرور التسويق والاستثمار في العين بعدة مراحل، عبر تجارب مختلفة، وقال «إن المرحلة المقبلة سوف تشهد الاعتماد على إدارة مستقلة ومتخصصة، تهتم بتوفير الموارد المالية من الاستثمار والتسويق، وتطبق الأفكار المحترفة التي من شأنها زيادة إجمالي الدخل، بما يرضي طموحات الإدارة العيناوية، ويعكس قيمة وأهمية النادي، وحجم قاعدته الجماهيرية». وأضاف «نشعر في العين بأننا لا زلنا بعيدين عن تحقيق الأهداف التي تلبي الطموح، لأننا نعلم ما يتوافر لنا من إمكانيات، وقيمتنا الفعلية في السوق، حيث إن هناك عقوداً مبرمة مع شركات عدة لرعاية الفريق منذ 4 أعوام، وتنتهي بنهاية العام الجاري، ونحن سعداء بهذه الشراكة القوية بين نادي العين والشركات الكبيرة التي اهتمت بدعم الفريق ورعايته، وأرى أنها كانت فترة ناجحة بكل المقاييس لطرفيها». وأشار حمد بن نخيرات العامري إلى أن العمل سوف يتواصل خلال الأشهر القليلة المقبلة، من أجل تحقيق أعلى دخل تسويقي واستثماري لعقود الرعاية الجديدة للفريق، وقال «الآن لدينا رؤية كاملة، وخطط استراتيجية نعمل بمقتضاها على بلوغ أرقام قياسية في الدخل التسويقي، مدعمين بنادٍ بطل ومنافس بقوة على الألقاب وصاحب أكبر عدد من البطولات، وأن هناك تجارب خاضها العين بالفعل، منها إنشاء متجر كبير داخل النادي لبيع المنتجات كافة التي تحمل شعاره، وفروع في مراكز تجارية عدة، فضلاً عن الترويج وبيع تذاكر المباريات والبطاقات الموسمية التي حققت نتائج إيجابية الموسم الماضي، وأيضاً الموسم الحالي». وعن رأيه في عمل شركات كرة القدم المحترفة بدورينا بصفته مسؤولاً عن الملف المالي وعقود الرعاية وحقوق البث بلجنة دوري المحترفين، لفت ابن نخيرات إلى أن هناك جهوداً كبيرة تبذلها اللجنة، من أجل تحقيق مكاسب تسويقية من خلال عمل احترافي يبذله المكتب التنفيذي برئاسة محمد ثاني الرميثي، في اتجاه السعي لتحقيق أعلى دخل تسويقي ممكن، كونه في النهاية يصب في مصلحة الأندية الشريكة للجنة في الأساس، وقال «نحن شركاء في إدارة العملية الاحترافية، وهدفنا تحقيق أعلى دخل ممكن لمعاونة جميع الأندية، بما يسهم في رفع إجمالي دخلها من التسويق أيضاً ويساعدها على تلبية متطلبات الاحتراف المكلف مادياً، مشيراً إلى أن هناك نجاحا تسويقيا للجنة دوري المحترفين التي تمد الأندية بالمال سنوياً، ورغم قناعتنا بأن ذلك غير كافٍ، إلا أننا نسعى حالياً خلف أكبر دخل تسويقي ممكن لمعاونة الأندية أيضاً». وأضاف «أعتقد أن منظومة التسويق الرياضي في بعض شركات كرة القدم المحترفة خلال الفترة الأخيرة، كان ينقصها الكثير من العمل والتخطيط والالتزام بالفكر الاحترافي، وفي الوقت نفسه يتطلب الأمر ضرورة طرق أبواب الشركات، خاصة العملاقة منها، وأن تدرك تلك الشركات أهمية قيامها بالواجب الاجتماعي، ودعم الرياضة وكرة القدم في الدولة، ولكن رغم ذلك أجد أن هناك شركات كرة قدم عملت بجد واجتهاد، وهي كثيرة وتحقق أرقاماً جيدة للغاية مقارنة بالسابق». وفيما يتعلق بشكاوى بعض الأندية التي لم تحقق دخل تسويقي مرتفع، من سيطرة نظرية «العلاقات الشخصية» على نجاح أندية دون غيرها في حصد دخل مرتفع، وترى أن معظمها يحقق ذلك بقوة أعضاء مجلس الإدارة ورئاسة النادي، ومن بينها العين، قال «نحن نتشرف بدعم قيادة العين وتوجيهاتهم لنا دائماً، هي ضرورة الالتزام بالعمل المؤسسي الاحترافي والاهتمام بالتسويق والاستثمار بشكل علمي ومدروس، فلا يعني وجود كبار المسؤولين على رأس قيادة النادي الفخرية أن نكون متواكلين، لأن هناك منظومة عمل كاملة داخل «قلعة البنفسج» تعمل بكل قوتها، من أجل الوصول بنادي العين إلى أفضل مرحلة ممكنة، ليس في جانب التسويق والاستثمار فقط، ولكن في كل الجوانب الأخرى المتعلقة به كصرح رياضي عملاق».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©