الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

حماد: الأهلي يهتم بالشراكة والمنفعة المتبادلة مع رعاة النادي

حماد: الأهلي يهتم بالشراكة والمنفعة المتبادلة مع رعاة النادي
18 مارس 2013 22:59
دبي (الاتحاد) - أكد أحمد خليفة حماد، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أن علم التسويق الرياضي أصبح يتطلب توفير الكثير من عوامل النجاح، وأبرزها وجود أفكار إستراتيجية ومتخصصين في علم التسويق. يعملون بالأندية، مشيراً إلى أن الدخل الإجمالي للتسويق في الأهلي خلال الموسمين الماضيين كان مقبولاً، ولكنه لا يرتقي لدرجة الطموح، وفق إمكانات واسم وسمعة النادي كإحدى القلاع الرياضية. وقال «نحن نهتم بالعلم الحديث في عالم التسويق، والذي يعتمد على علاقة الشراكة بين الطرفين، وهو الشركة المعلنة والنادي الذي يجذب الجمهور للتعامل مع الشركات التي ترعى فريقه، وأن العلاقة الآن أصبحت شراكة، تقاس فيها المنافع المتبادلة لكل طرف، لأن زمن الشركات التي تدفع أموالاً فقط ولا تنتظر عوائد، انتهى غير رجعة، فكل شركة تعلن تبحث عن العوائد من هذا الإعلان». وكشف حماد أن الأهلي حقق نجاحات تسويقية كبيرة مع شركاء استراتيجيين قدموا خدمات للنادي بشكل عام، وفي المقابل استفادوا من رواج كبير لمنتجاتهم، لأن الأهلي يملك قاعدة جماهير عريضة. وعن موقف الشركات واعتماد بعض الأندية على قوة الأسماء التي تقودها، خاصة من بين كبار المسؤولين، وهو ما يدفع بعض تلك الشركات لرعاية فريق من دون آخر، قال «نحن نترك العلاقات الشخصية جانباً، ونعمل وفق أسلوب احترافي، وهدفنا أن يعتمد 50% من إنفاق النادي على التسويق والرعاية والاستثمار، وفق الخطة التي وضعناها، ومن ثم يصل إلى مراحل أعلى مستقبلاً فيما بعد». وأشار حماد إلى أن الأهلي وقع شراكات استراتيجية مع شركات عالمية، تولت رعاية الفريق الموسمين الماضي والحالي، وفي الطريق شركات وشراكات أخرى مهمة، وسيتم الإعلان عنها في حينه.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©