الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

“التربية” تعتمد البحوث منهجاً لتشخيص الواقع والتخطيط للمستقبل

11 مايو 2010 00:19
اعتمدت وزارة التربية والتعليم البحوث والدراسات التربوية المتخصصة، منهجاً رئيساً لتشخيص الواقع والتخطيط للمستقبل. وقال معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم إن ما تشهده الساحة التعليمية المحلية والعربية والدولية من أعمال تطوير وتجارب، وما تحمله نظم التعليم الحديثة من رؤى، يزيد يوماً بعد يوم من قيمة البحوث وأهمية الدراسات في عمليتي استكشاف الواقع واستشراف المستقبل. وكان معالي وزير التربية قد اطلع أمس على عرض قدمته الدكتورة فوزية بدري مديرة إدارة البحوث والدراسات، أوضحت من خلاله الهيكلية المقترحة لأقسام الإدارة، وآليات العمل والأهداف والمبادرات المنسجمة مع استراتيجية التطوير، وذلك بحضور فاطمة عباس مدير المكتب الفني للتنسيق والمتابعة وفريق استراتيجية الوزارة. وأشار معاليه خلال العرض إلى أن خبراء التربية في العالم اتفقوا في كثير من دورياتهم العلمية ومنتدياتهم المتخصصة على حاجة نظم التعليم لذراع تنفيذية تمكن المؤسسات التربوية من التخطيط السليم، وتسهم في وضع الحلول المناسبة لما قد يواجه أعمال التطوير من معوقات، في إشارة منهم إلى أن البحوث والدراسات باتت هي الركيزة الأولى في اتخاذ القرار لدى وزارات التربية والتعليم في الدول المتقدمة تعليمياً. وأوضح أن ما ذهب إليه الخبراء يتفق مع رؤى الوزارة وفلسفتها ومنهجية التطوير التي تتبعها، والتي تم بموجبها تفعيل دور إدارة البحوث والدراسات في الوزارة، وتحديد مسؤولياتها في المرحلة المقبلة، لافتاً إلى أن الوزارة تتطلع إلى إنجاز مميز في مجال البحوث التربوية، مثمناً جهود الدكتورة فوزية بدري التي أثمرت عن تقديم صورة عامة لهيكلية الإدارة وعملها.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©