• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

قائمة المدعوين لزفاف هاري وميجان تخلو من السياسيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 أبريل 2018

لندن، المملكة المتحدة (أ ف ب)

كشفت أجهزة قصر كنسينجتون أمس الأول، أن قائمة المدعوين إلى زفاف الأمير هاري بالممثلة الأميركية ميجان ماركل، تخلو من المسؤولين السياسيين، ما يستبعد بحسب وسائل الإعلام حضور رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي والرئيس الأميركي دونالد ترامب للمراسم.

وجاء في بيان صادر عن القصر «تقرر أنه لا داعي لقائمة مدعوين رسمية تتضمن قادة سياسيين، بريطانيين وأجانب، في إطار زفاف الأمير هاري والسيدة ميجان ماركل».

وبما أن الأمير هاري هو الخامس في ترتيب خلافة العرش بعد والده الأمير تشارلز وشقيقه وليام وولدي هذا الأخير، فإن حفل زفافه لن يكتسي صفة دبلوماسية بارزة، كما كانت الحال عند زواج شقيقه الأمير وليام بكايت ميدلتون سنة 2011.

وقد دعي إلى تلك المناسبة رئيس الوزراء في ذاك الحين ديفيد كامرون، وعدة أفراد من الحكومة البريطانية، فضلا عن قادة بلدان الكومنولث.

ودعي نحو 2640 شخصاً إلى حديقة قصر ويندسور لحضور وصول العروسين ومن ثم انطلاقهما بعد مراسم الزفاف في عربة تجرها جياد في الشوارع.

ومن هؤلاء المدعوين، 1200 شخص «من عامة الشعب» من أعمار وخلفيات مختلفة يأتون من أنحاء البلاد كلها، فضلا عن 200 عضو من جمعيات خيرية ونحو 100 تلميذ من المدارس المجاورة لويندسور و530 عاملا في القصر الملكي.

وطلب هاري وميجان من الأشخاص الراغبين في تقديم هدية زفاف لهم التبرّع بها لجمعية خيرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا