(برلين - SAUDISHFIT)
كشفت بي أم دبليو عن النسخة الإنتاجية منها باسم X5 xDrive40e، التي تعتبر أول سيارة هجينة من فئات بي أم دبليو الأساسية، باستثناء سيارات قسم BMWi الكهربائية.
من ناحية التصميم، لا تختلف السيارة عن الفئات الأساسية، عدا حصولها على منفذ جديد خلف العجلات الأمامية لشحنها.
وجعل النظام الهجين وزنها الإجمالي 2,230 كجم، وأتت من الداخل مطابقة لـ X5 الأساسية، لكنها مزودة بتطبيق خاص بها في نظامها الترفيهي المعلوماتي لمراقبة حالتها وبطاريتها.
وتكمن أهمية النسخة الاختبارية في المحرّك الهجين، الذي وصل في النسخة الإنتاجية إلى محرّك بقوّة 245 ومحرّك كهربائي بقوّة 113، ما يجعل القدرة الحصانية الإجمالية تصل إلى 313 حصاناً.
وتستمد المحركات الكهربائية طاقتها من بطاريات ليثيوم 9 كيلوواط/س المتواجدة أسفل أرضية الصندوق الخلفي.