السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي للمؤتمرات» يبدأ حملاته الترويجية الخارجية بالولايات المتحدة

«أبوظبي للمؤتمرات» يبدأ حملاته الترويجية الخارجية بالولايات المتحدة
19 مارس 2013 22:57
أبوظبي (الاتحاد) - استهل مكتب أبوظبي للمؤتمرات في هيئة أبوظبي للثقافة والسياحة الذي يعتبر منصة دعم ورعاية تطور قطاع فعاليات الأعمال بالإمارة، مبادراته الترويجية الخارجية بجولة في الولايات المتحدة، شملت نيويورك وشيكاجو، والعاصمة واشنطن. وشارك في الجولة ممثلون عن “الاتحاد للطيران” و”شركة أبوظبي الوطنية للمعارض” و”الريتز كارلتون أبوظبي – جراند كانال” و”جميرا أبراج الاتحاد” و”شانغريلا قرية البري” و”هلا أبوظبي” و”أم سي آي ميدل ايست” و”أوفيشن آريبيا” و”حلبة مرسى ياس”، والتقوا خلالها بما يزيد على 200 من أبرز العاملين بقطاع فعاليات الأعمال والمؤتمرات بالولايات المتحدة. واختتمت الجولة بحفل غداء وحوار استضافته سفارة دولة الإمارات بالولايات المتحدة، بحضور يوسف العتيبة، سفير الدولة لدى الولايات المتحدة. وأقيم الحدث بدعم من الجمعية الأميركية لاتحادات التنفيذيين، التي تضم تحت مظلتها 22 ألف عضو من 11 ألف مؤسسة من الولايات المتحدة و50 دولة. واستقطب الحوار حضوراً واسعاً من أهم أعضاء الجمعية، ومنهم “الجمعية الأميركية للمتاحف” و”مؤسسة سلامة الطيران” و”الجمعية الصناعية للدفاع الوطني” و”جمعية التدخل العلاجي بالمواد المشعة” و”الكلية الأميركية لأمراض القلب”. وشهد الحوار نقاشاً بين الحضور والمنصة الرئيسية التي ضمت جيليان تايلور، مدير سياحة الأعمال بـ”مكتب أبوظبي للمؤتمرات”، وجانيك لا تشانس، الرئيس التنفيذي لجمعية المكتبات الخاصة، وطلال القيسي، المستشار بالمكتب التجاري في سفارة الدولة بالولايات المتحدة، وذلك حول فرص تنظيم فعاليات الأعمال في منطقة الخليج العربي. وغطى الحوار، الذي أدارته جريتا كوتلر، مدير تطوير الأعمال العالمية في الجمعية الأميركية لاتحادات التنفيذيين، محاور عديدة، منها الآفاق المتاحة أمام الجمعيات المتخصصة في المنطقة، والبنية التحتية، والعلاقات القوية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة. وقال العتيبة “تتصدر دولة الإمارات قائمة أكبر الأسواق المنفردة لصادرات الولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام الرابع على التوالي، حيث استقبلت صادرات أميركية قيمتها 22,5 مليار دولار عام 2012”. وأضاف “تمتلك ما يزيد على 1000 شركة أميركية حضوراً عملياً في الدولة، وتتعاون مؤسسات أميركية عريقة مثل “جامعة نيويورك” و”معهد ماساشوسيتس للتكنولوجيا” و”متحف جوجنهايم” مع مؤسسات تعليمية وثقافية في أبوظبي”. كما عززت “الاتحاد للطيران” رحلاتها المباشرة إلى العاصمة الإماراتية من نيويورك وتورنتو وشيكاجو، وستبدأ خلال أسابيع قليلة رحلاتها من العاصمة واشنطن، ليصل إجمالي خدماتها الجوية المباشرة إلى 28 رحلة أسبوعياً من الأميركتين، بحسب العتيبة. وارتفع عدد النزلاء الأميركيين بالمنشآت الفندقية في أبوظبي من 313 ألف نزيل عام 2008 إلى 451 ألف نزيل العام الماضي، بنسبة نمو 44%، لتدخل الولايات المتحدة قائمة أكبر خمسة أسواق سياحية خارجية للإمارة. ويبلغ متوسط فترة إقامة النزيل الأميركي 5,5 ليلة، وهو أحد أعلى المستويات المسجلة بالمنشآت الفندقية في الإمارة. وتحظى أبوظبي باهتمام متزايد من قطاع سياحة الأعمال بالولايات المتحدة، لا سيما بعد نجاحها باستضافة المؤتمر العالمي لطب العيون، بحضور ما يزيد على 12 ألف مشارك العام الماضي. وتستعد أبوظبي أيضاً لاحتضان القمة العالمية لمجلس السفر والسياحة العالمي في شهر أبريل المقبل الذي سيلقي خلالها الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون كلمته الرئيسية. وأوضح مبارك المهيري مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، أن الجولة حققت نتائج إيجابية، انعكست على الحضور الكبير لفعالياتها، والاهتمام اللافت لقطاع سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض الأميركي بالمنتجات والمرافق المتكاملة في الإمارة. وقال “نعتزم المضي قدماً في جهودنا الترويجية في هذا السوق، واستثمار هذا الزخم من خلال الحضور الميداني لفريق عمل مكتب تمثيل وجهتنا السياحية في الولايات المتحدة الذي سيبادر بالتواصل عن قرب مع أقطاب القطاع الأميركيين لإطلاعهم على التطورات الجارية في الخريطة السياحية بالإمارة”.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©