الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

افتتاح «ألوفت» أبوظبي 25 أكتوبر المقبل

افتتاح «ألوفت» أبوظبي 25 أكتوبر المقبل
27 أغسطس 2009 00:25
حددت شركة ستاروود للفنادق والمنتجعات العالمية الخامس والعشرين من أكتوبر المقبل موعداً لافتتاح فندق «ألوفت» المحاذي لمركز أبوظبي للمعارض والتابع له، ليكون ثاني أكبر فنادق الإمارة المقامة بسعة 408 غرف فندقية. وبحسب الموقع الإلكتروني لشركة ستاروود، فإنها اختارت أبوظبي كأول مدينة في الشرق الأوسط تستضيف أول فنادقها من العلامة التجارية «ألوفت»، تليها مدينة الرياض في العام 2011. ويعتبر فندق «ألوفت Aloft» كذلك أول فندق تابع لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض. وسيتم تشغيل فندق «ألوفت» من قبل شركة «ستاروود» ويرتبط مباشرة بمركز المعارض بجوار منطقة «كابيتال سنتر»، بحسب بيان صحفي. وجاء في البيان أن الفندق سيقدم مفهوماً حديثاً للحياة العصرية في مجال الفنادق، حيث يستهدف السوق المتخصصة للمسافرين من رجال الأعمال من خلال توفير خدمات فندقية متخصصة عالية الجودة وبأسعار معقولة. وستمتلك شركة أبوظبي الوطنية للفنادق مع اكتمال مشروع الكابيتال سنتر، 867 غرفة فندقية من ثلاثة فنادق منها 408 غرف تابعة لفندق ألوفت. وقال ستيفان فندن أوييلي مدير عام فندق «ألوفت» في أبوظبي إنه «تم تصميم الفندق وفق أعلى معايير الجودة ليقدم خدماته بأسعار معقولة مع التركيز على توفير التكنولوجيا ووسائل الراحة والرفاهية». وتهدف شركة «ستاروود للفنادق والمنتجعات العالمية» من وراء العلامة التجارية «ألوفت» إلى التعرف على ما يرغب به رجال الأعمال من الخدمات الفندقية، فقد اتبع خبراء العلامة التجارية النتائج التي أظهرت عدم رغبة رجال الأعمال الشباب اليوم في دفع الأموال مقابل خدمات هامشية لن يستخدموها على الأرجح. وأضاف «نحن لا نصنف «ألوفت» على أنه فندق من فئة 5 أو 4 أو 3 نجوم، فهذا الشيء لا ينطبق على مفهوم «ألوفت». وقد يصنف البعض مجموعة من خدماتنا على أنها خدمات 5 نجوم وخدمات أخرى غيرها على أنها من فئة 3 نجوم، ولدينا منتج متكامل من حيث التكنولوجيا والراحة ومع ذلك فإننا نتجنب التكاليف غير الضرورية مثل خدمات الاستقبال المكلفة». وبالنسبة لعملاء الفندق، قال «قمنا بتطوير خدمة «الحجز الذاتي» التي تسمح للضيوف بتنفيذ هذا الإجراء إلكترونياً وفي أقل من عشرين ثانية». وأضاف «قمنا بنفس العمل بالنسبة لخدمة الغرف، حيث تعتبر فترة انتظار الخدمة التي تستمر لـ 30 دقيقة أو نحوها، مضيعة للوقت، لذلك قمنا بتوفير خدمة «ري فيول» المتوفرة على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع ضمن مطعم «غورمت دلي» والتي توفر العديد من خيارات الطعام الصحي». وقال «نسعى جاهدين للحد من الأثر البيئي للفندق». وقال إن الفندق سيوفر خدمات الوصول السريع والمجاني للإنترنت سواء من خلال الاتصال السلكي أو عن طريق تقنية «واي- فاي» في مختلف أنحاء الفندق. وتقوم شركة «ستاروود للفنادق والمنتجعات العالمية» حالياً بإدارة 33 فندقاً يحمل العلامة التجارية «ألوفت». يذكر أن هذه العلامة التجارية قد ظهرت لأول مرة في مونتريال خلال شهر يونيو من العام الماضي، حيث تم افتتاح أول 17 فندقاً مع نهاية ذلك العام. ومع نهاية العام الجاري سيزيد عدد فنادق «ألوفت» على 40 فندقاً بحيث يتم افتتاح فندق جديد كل أسبوعين في مختلف أنحاء العالم. وقال «وقعنا 130 صفقة لإنشاء فنادق «ألوفت» وهناك إمكانية لإنشاء 225 فندقاً آخر. ومن المتوقع في غضون خمس سنوات فقط أن يكون هنالك 500 فندق يحمل العلامة التجارية ألوفت». وتشمل بعض المواقع المستقبلية لهذه الفنادق كلاً من الولايات المتحدة وكندا والصين وتايلاند والهند وبلجيكا والمكسيك والمملكة العربية السعودية. ومن وجهة نظر المطورين، فإن تنفيذ هذا الكم من الفنادق في مثل هذه الفترة الزمنية القصيرة يعد منطقياً للغاية. وأكد أن فندق «ألوفت» سيحقق نجاحاً كبيراً في أبوظبي، حيث تشهد الإمارة تحولاً سريعاً لتصبح وجهة رئيسية للأعمال والسياحة الثقافية. ويشهد القطاع السياحي في أبوظبي توسعاً متسارعاً بدءاً من إنشاء أول فرع لمتحف اللوفر خارج باريس إلى التوسع الهائل في مطار أبوظبي الدولي ومن تطوير الجزر الصحراوية في الإمارة إلى إنشاء أكبر مركز للمؤتمرات والمعارض في منطقة الخليج.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©