الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«قمر 14 مايو»

12 مايو 2010 23:24
افرح أنت وحداوي.. وعش السعادة أنت من أصحاب السعادة.. فقد
انفض سامر النسخة الثانية لدوري المحترفين لكرة القدم و”الدرع وحداوية” قبل جولة من النهاية وحجز “العنابي” تذكرة مونديال الأندية في أبوظبي ديسمبر المقبل ليترك أصحاب السعادة مشهد الختام واحتفاليتهم بالإنجاز عنابياً غداً عندما يستضيف النصر ويستحوذ على كل الأضواء التي تتجه صوب استاد آل نهيان دون التركيز على نتائج المباريات الأخرى التي تقام بعيداً عن دائرة الاهتمام.
لم يترك العنابي منذ بداية الدور الثاني للمسابقة أي شيء للصدفة رغم الرهانات العديدة التي كانت تلوح في الأفق بأن البطولة لن تحسم إلا في اليوم الأخير ليخالف كل التوقعات والاحتمالات وجاءت حسابات العنابي دقيقة بأن اللقب يحتاج إلى 33 نقطة حصد منها 28 نقطة وأمامه ثلاث نقاط في مباراته الأخيرة إذا نالها يمكن أن يرفع بها محصلته إلى 31 نقطة وهذا يعني أنه تعامل مع الوصول إلى اللقب بحسابات البطل وليس بلوغريتمات أن تخدمه نتائج الآخرين.
وكما فعلها العنابي من قبل وحسم اللقب قبل النهاية بجولة فلم يكن غريباً عليه أن يعيد المشهد هذا الموسم ويفعلها مرة أخرى.
لقد ذهبت البطولة لمن يستحقها لأنه الفريق الأكثر ثباتاً في المستوى فله الحق أن يكون يوم غد “قمر 14” مايو بعد أن بصم على لقب البطولة قبل الأخيرة التي حاز عليها يوم 5 - 5 - 2005 قبل النهاية أيضاً بجولة.
لقد خاض الفريق الوحداوي رحلة طويلة من الكفاح والصبر والأداء المتوازن في دوري هذا الموسم الذي رفع خلاله شعار الدفاع خير وسيلة للحصول على البطولة فقاوم التحديات بشجاعة وإرادة لا تلين وعزيمة لا تعرف الخوف أو التردد فكان طريق مترو العاصمة سالكاً باتجاه التتويج ليحقق النجاح المنشود.. وهو نجاح يحسب للاعبين لرغبتهم اللامحدودة في صنع التاريخ والجهازين الفني والإداري بتعاملهما الدقيق مع كل المواقف. والجماهير لمؤازرتها التي منحت الفريق الثقة، ولإدارة النادي التي حددت الهدف وسهرت على الوصول إليه داعمة ومساندة في أصعب المحطات فكان العبور إلى شاطئي الدرع والمونديال ليحتفل الجميع بالإنجاز في ليلة عنابية خالصة.
كلمات:
الفوز في جولة الختام يمنح العنابي رقماً جديداً على ملعبه هذا الموسم كون الفريق يحقق به العلامة الكاملة في حصد 33 نقطة بالانتصار في كل المباريات التي استضافها على ملعب استاد آل نهيان.
البرازيلي بيانو خسر لقب هداف العرب الذي حاز عليه في سنة أولى محترفين مع الجزيرة لكنه كسب درع الدوري والظهور في مونديال أبوظبي مع الوحدة في سنة ثانية محترفين.

نصر الدين منزول | nasrmanzo l@admedia.ae
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©