الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

بريطانيا: اتهام روسيا لنا بالضلوع في هجوم دوما "كذب فج"

بريطانيا: اتهام روسيا لنا بالضلوع في هجوم دوما "كذب فج"
13 ابريل 2018 21:03
نفت كارين بيرس مندوبة بريطانيا لدى الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أن تكون بلادها ضالعة في هجوم بأسلحة كيماوية في سوريا، رافضة اتهاما من وزارة الدفاع الروسية.
وقالت بيرس للصحفيين "هذا غريب، كذب فج.. إنه أسوأ الأنباء الزائفة التي رأيناها حتى الآن من الآلة الدعائية الروسية".
تأتي تصريحات الدبلوماسية البريطانية ردا على تأكيد الجيش الروسي، اليوم الجمعة، أن لديه "أدلة" على تورط بريطانيا "بشكل مباشر" في "مسرحية" الهجوم الكيماوي في الغوطة الشرقية في سوريا.
وأفاد الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية ايغور كوناشينكوف أن لدى الجيش "أدلة تظهر تورط بريطانيا مباشرة في تدبير هذا الاستفزاز في الغوطة الشرقية".
واتهم لندن بممارسة "ضغوط قوية" على الخوذ البيضاء (الدفاع المدني في مناطق المعارضة) "لممارسة هذا الاستفزاز المعد سلفا".
وقال "تم إبلاغ الخوذ البيضاء أنه بين الثالث والسادس من إبريل، فإن مقاتلي جيش الإسلام سيقصفون دمشق بالمدفعية ما سيؤدي إلى رد من القوات الحكومية ينبغي أن تستغله الخوذ البيضاء لممارسة هذا الاستفزاز".
وأضاف كوناشينكوف أن لدى موسكو "مقابلات مع أشخاص شاركوا مباشرة في تصوير أشرطة الفيديو" التي هدفت إلى إشاعة وقوع هجوم كيماوي وأن سكان دوما التي استعادتها قوات النظام السوري "رووا تفاصيل عن كيفية أخذ اللقطات وعن الفصول التي شاركوا فيها".
وقالت منظمة الخوذ البيضاء السورية ومنظمة غير حكومية إن عشرات الأشخاص قتلوا في السابع من إبريل الجاري في دوما في هجوم "بالغازات السامة". ونسب الغربيون هذا الهجوم إلى النظام السوري.
وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وصف، في وقت سابق اليوم الجمعة، الهجوم الكيماوي بأنه "مسرحية" شاركت فيها "أجهزة استخبارات دولة معادية لروسيا".
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©