الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

شركات عالمية: الإمارات مركز لاستقطاب العلامات الفندقية

شركات عالمية: الإمارات مركز لاستقطاب العلامات الفندقية
13 مايو 2010 21:54
أكد مسؤولون في شركات فندقية عالمية أن الإمارات تعد مركزا مهما في استقطاب العلامات الفندقية العالمية بالمنطقة، مشيرين إلى أن الدولة أصبحت مركزاً رئيسياً في قطاع السياحة والاستثمارات الفندقية في منطقة الشرق الأوسط. وقال المسؤولون لـ”الاتحاد” خلال معرض سوق السفر العربي الذي اختتم فعالياته مؤخراً في دبي إن الدولة تعيش طفرة غير مسبوقة في تأسيس العديد من المشروعات في القطاع الفندقي، في الوقت الذي شهدت فيه دخول 40 ألف غرفة جديدة خلال السنوات الثلاث الماضية وحتى الربع الأول من عام 2010. وبين “كريستوف لانديس” المدير التنفيذي لشركة “أكور الشرق الأوسط” للضيافة، أن الإمارات، وأبوظبي بالخصوص تعد سوقاً مهمة لعلامات “أكور” الفندقية، مشيراً إلى حاجة أبوظبي لعدد من المشروعات الفندقية، خاصة من الفنادق الاقتصادية، والتي تلبي طلباً عالياً من رجال الأعمال، والسياحة السريعة، علاوة على السياحة الداخلية. وقال إنه وانطلاقاً من هذا فإن أكور ستضيف خمسة فنادق في أبوظبي، من بين سبعة فنادق في الإمارات حتى عام 2012، بطاقة ألف غرفة، لافتاً إلى أن الشركة نفذت مشروعات في دبي أيضا خلال العام الماضي، بينها “ايبيس” مول الإمارات، و”سويتهوتيل” مول الإمارات، و”سوفيتيل” شاطئ جميرا، و”ايبيس” البرشا في دبي. وأفاد “كريستوفر” بأنه ومع حلول 2011 ستقدم “أكور” فئة جديدة من الإقامة ذات الخدمة المتوسطة في العاصمة أبوظبي، وذلك من خلال “أداجيو” أبوظبي البستان التابع لسلسلة “أداجيو سيتي أبارتهوتيل” للشقق الفندقية، ويتألف من 279 شقة فندقية فئة الثلاث نجوم. ومن جانبه، أكد”ريتشارد ويلرز” مدير عام مجموعة فنادق “سذرن صن” في منطقة الشرق أن أبوظبي أحد أهم الفرص الاستثمارية التي تركز عليها المجموعات والعلامات الفندقية في المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن مجموعة سذرن صن، وضمن إطار خططها للتوسع الإقليمي، تعتزم افتتاح فندق فاخر من فئة الأربع نجوم في أبوظبي في العام 2012، ويتمتع هذا الفندق بموقع مميز في شارع الميناء في أبوظبي، إضافة إلى قربه من الكورنيش والمنطقة التجارية المركزية في العاصمة الإماراتية، حيث يعتبر هذا الموقع أحد أكثر المواقع الحيوية الموجودة في المدينة. ولفت إلى أن المجموعة المتحدة “يونايتد جروب” تتولى تطوير الفندق الذي يضم 17 طابقاً ويتكون من 350 غرفة تتنوع ما بين الغرف والأجنحة الفاخرة، و3 مطاعم ومقهى وبركة سباحة في المنصة الرابعة بجانب المطاعم، وخدمات أخرى. ونوه “رونالد فوس” رئيس “ستاروود للفنادق والمنتجعات” في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط إلى أن أبوظبي تمثل سوقاً مهمة بالنسبة لعلامة “ستاروود” كما تواصل الشركة توسيع أعمالها في العاصمة الإماراتية التي تشهد نمواً مميزاً. وأشار إلى أن “دبليو العالمية للفنادق” أبرمت اتفاقية مع شركة “بالبادي”، لإطلاق علامة “دبليو” التجارية في دولة الإمارات، حيث سيتم تدشين فندق “دبليو أبوظبي”، ومن المقرر افتتاحه في عام 2013. ولفت إلى أن الفندق يقع على الواجهة المائية لمرفأ البطين، وسيتضمن 350 غرفة، بما في ذلك 25 جناحاً وجناحان رئاسيان، وناد صحي من 12 غرفة علاج، وثلاثة مطاعم، وردهة، وناد اجتماعي، كما سيوفر إطلالات خلابة على المرسى والواجهة البحرية. واعتبرت “كارولين بريمنر” مديرة قسم السياحة والسفر في “يورومونيتور انترناشيونال للدراسات التسويقية وعادات المستهلكين، بأن أبوظبي تلعب الدور المحوري في النمو السياحي للسنوات المقبلة، خاصة فيما يتعلق بتوفير عناصر الرفاهية، بدون حدود، والخصوصية في المنتجات السياحية عن باقي مدن المنطقة. وأشارت إلى أن أبوظبي توفر منتجات سياحية جديدة، تتركز في الإنتاج السياحي الثقاقي والفني، في الوقت الذي تتوقع فيه أن تصبح أبوظبي، محطة هامة للفن الراقي، والذي بدوره يمثل أحد أهم المحاور لاستقطاب السياح، وطبقات النخبة من أنحاء العالم، لافتة الى أن الاهتمام بالثقافة والفنون من عناصر بناء منتجات سياحية ذات قيمة عالية. ونوهت “كارولين بريمنر” الى أن من بين مميزات المنتج السياحي في أبوظبي أيضا والذي يعزز قيادتها للنمو مستقبلاً وعلى مدى السنوات المقبلة، الاهتمام الكبير بالسياحة البيئية، والمحميات، والمنتجعات الصحراوية، والمناطق والجزر الطبيعية، والتي تضيف قيمة جديدة للمنتج السياحي عامة. ولفتت الى أن أبوظبي حققت نتائج جيدة في استقطاب السياح من العالم، ولفتت الى أن الأرقام المحققة في العام الماضي، واستهداف رقم نمو في حدود 10% خلال العام الجاري 2010، يمثل أحد أهم المؤشرات على تحقيق رقم جديد خلال السنوات الخمس المقبلة، وهو ما يواكب حركة نمو في أعداد الغرف والشقق الفندقية. ونوهت الى الاهتمام المماثل بسياحة الأعمال، لتأتي في النهاية منتجات سياحية متكاملة، تخاطب وجدان، كل الفئات السياحية، من أنحاء العام، ووفق ثقافتهم، مشيرة الى أن دبي أيضا تقدم منتجا سياحيا يضيف بعداً جديداً في الانتاج السياحي بدولة الامارات. وأكدت كارولين بريمنر أن مستقبل قطاع السفر في المنطقة منوط بتلبية احتياجات أصحاب الدخل المتوسط من السياح، مشيرة إلى ضرورة تضافر الجهود والتعاون بين دول المنطقة والتركيز على جانب التجديد والتحديث في المفاهيم السياحية المتاحة. ولفتت الى أن دولة الإمارات شهدت انخفاضاً في عدد السياح بنسبة 2% العام الماضي، الا أن العام الجاري سيشهد نمواً 3%، في ظل الخطوات التي تقوم بها أبوظبي ودبي، حيث تستهدف أبوظبي مضاعفة عدد السياح المقيمين في فنادق الإمارة إلى 2.7 مليون في العام 2012، وتستهدف دبي لرفع عدد زوارها إلى 10.4 مليون بحلول العام 2014. من جانبه، قال “جورج باباجريجوراكيس” عضو مجلس إدارة مجموعة “بالبادي” والعضو المنتدب لمشروع “مرفأ البطين” التطويري: تمثل منطقة البطين نقطة استقطاب للعلامات الفندقية العالمية، ووصلنا إلى شراكة من “ستاروود” لإدارة فندق “دبليو”، والذي سيشكل وجهة جذابة تجمع بين العراقة التاريخية ونمط الحياة العصرية، لافتاً إلى أن المجموعة ستستكمل خطط شركة “التطوير والاستثمار السياحي” في قطاع الضيافة على مستوى منطقة البطين أبوظبي. وبين أن عمليات إعادة تطوير منطقة البطين ستحولها إلى وجهة متميزة وجذابة على الواجهة البحرية، وتم تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة التطوير، بما في ذلك إعادة فتح المرفأ التاريخي. وأشار “توماس نوربيرج” المدير العام لفنادق ذا أدرس دبي مول إلى أن أبوظبي تأتي على قائمة توسعات علامة فنادق أدرس على مستوى الإمارات، والمنطقة عامة، خاصة أن “ذا أدرس” علامة ضيافة إماراتية بنسبة مئة في المئة، وتعمل على أن تعزز من اسمها في الدولة، وأبوظبي بشكل خاص، بعد تواجدها في دبي من خلال خمسة فنادق، متعددة المستويات. وبين بأن “ذا أدرس” تركز على المفهوم الخاص بها في الضيافة الفاخرة، ونرى العديد من الفرص الراهنة في أبوظبي، والتي ستكون نقطة انطلاق في العاصمة الإماراتية. ولفت “توماس” إلى أن التوقعات تشير إلى أن سوق السياحة سينشط في السنوات المقبلة، حيث تخطط أبوظبي لتصبح وجهة سياحية ذات خصوصية، تجمع بين الثقافة والرياضة والترفيه، والمنتجعات الفاخرة، ونعمل على أن نكون جزءاً من ذلك.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©