الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
ألوان

«لغتي» المسرحية تستنهض طاقات الأطفال الإبداعية

«لغتي» المسرحية تستنهض طاقات الأطفال الإبداعية
13 مايو 2017 22:16
الشارقة (الاتحاد) كرمت «لغتي»، المبادرة التعليمية الرامية إلى دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية لأطفال وطلاب الشارقة، الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، في الدورة الثانية من جائزة «لغتي» للعمل المسرحي، التي تستهدف طلاب مرحلة رياض الأطفال بإمارة الشارقة. جاء ذلك خلال حفل المنافسات النهائية، الذي نظمته «لغتي» الأربعاء الماضي، بمسرح القصباء بالشارقة، بحضور سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم، وبدرية آل علي، مدير مبادرة «لغتي»، إلى جانب مجموعة من معلمات رياض الأطفال بالشارقة وطلابهن، وأولياء أمورهم. مسرحيات فائزة وفازت بالمركز الأول روضة السندس عن العمل المسرحي الذي حمل عنوان «أمي وأبي»، وبالمركز الثاني روضة الكنوز عن مسرحية «أرقامي»، وفازت بالمركز الثالث روضة المروج عن مسرحية «بذرة صغيرة»، بينما ذهبت جائزة فريق العمل المميز إلى روضة الياسمين المطورة عن مسرحية «بذرة صغيرة»، والجائزة التشجيعية إلى روضة النفائس عن مسرحية «الشمس وعائلتها»، وشهدت النسخة الثانية من الجائزة منافسات قوية بين طلاب 11 روضة. ورصدت «لغتي» جوائز مالية قيّمة للفائزين بالجائزة وصلت قيمتها إلى 10 آلاف درهم إماراتي للمركز الأول، والثاني 7 آلاف درهم إماراتي، والثالث 5 آلاف درهم إماراتي، كما خصصت جائزة قدرها 3 آلاف درهم لفريق العمل المميز، وجائزة تشجيعية بقيمة ألفي درهم. إثراء المخزون اللغوي وقالت بدرية آل علي: «جاءت جائزة «لغتي» للعمل المسرحي منسجمة مع رؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتطلعات قرينته، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وتوجيهات الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة «كلمات»، في تمكين الأطفال من لغتهم الأم، ومساعدتهم على توظيفها في حياتهم الدراسية والعامة، كي تظل جزءاً راسخاً من هويتهم العربية، في الحاضر والمستقبل». وأضافت: «خصصت المبادرة هذه الجائزة الأولى من نوعها، للمسرح المدرسي، لأسباب كثيرة أهمها أن المسرح يعد من أهم الوسائل التربوية التي تساعد في إثراء المخزون اللغوي والمعرفي لدى الطلاب، وكذلك لأن المسرحيات تكتب غالباً باللغة العربية الفصحى، وهو ما نسعى إلى ترسيخه بين أجيال المستقبل، كي تكون اللغة الأم هي لغة المحادثة المباشرة، والتواصل الاجتماعي، والكتابة الإبداعية». وأكدت آل علي، أن مبادرة «لغتي» تحمل مسؤولية كبيرة في تطوير مدارك الأطفال، وتعزيز مهاراتهم، لتصبّ في مصلحة بناء الإنسان والوطن، وتنشئة الجيل على مفاهيم الثقافة العربية والإسلامية الأصيلة، لتحقق بذلك غايتها الأسمى، في إيجاد أجيال مثقفة فاعلة، قادرة على قيادة الوطن نحو مزيد من التطور والإبداع. إشادة لجنة التحكيم وعبّر رئيس لجنة تحكيم الجائزة حسن رجب، عن سعادة اللجنة باختيارها لتقييم عروض جائزة «لغتي» للعمل المسرحي في دورتها الثانية، وأشار إلى دور الجائزة في تنمية وتطوير مسرح الطفل في إمارة الشارقة. وأعرب رجب عن إعجاب لجنة التحكيم بالأعمال المسرحية المشاركة، لافتاً إلى أن العروض عكست الجهد الكبير الذي بذلته رياض الأطفال في أعمالهم، للمضي بها نحو التميز والتألق، وأشاد بالتعاون الكبير الذي تم بين اللجنة المنظمة للجائزة ورياض الأطفال المشاركة. وعُرض خلال حفل المنافسات فيديو قصير استعرض مراحل التقييم الأولى لأعمال المشاركين في النسخة الثانية من الجائزة، كما تم عرض الأعمال المسرحية الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، والتي لاقت استحساناً ورضاً كبيرين من الحضور.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©