الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أهالي أم القيوين يطالبون بفتح محطات تحلية

أهالي أم القيوين يطالبون بفتح محطات تحلية
30 أغسطس 2009 02:16
طالب أهالي أم القيوين الجهات المعنية بفتح محطات تحليه للمياه إضافية لتساعد على سد احتياجاتهم اليومية، معللين ذلك بوجود محطة واحدة لا تكفي لتغطية جميع مناطق الإمارة. كما أنهم طالبوا دائرة المياه بالإمارة بسرعة حل مشكلة انقطاع المياه عن منازلهم، حيث شكا عدد من المواطنين من مختلف مناطق أم القيوين من تكرار انقطاع المياه خلال الفترة الماضية. واضطر معظم الأهالي إلى الاستعانة بـ «تناكر» المياه لتغطية احتياجاتهم، إلا أن قيمة «التناكر» لليوم الواحد تكلف مبالغ كبيرة، مطالبين الدائرة بتحمل جزء من قيمة الفاتورة الاستهلاكية الشهرية لكل متضرر من الانقطاع. وقال خلفان علي، من قاطني أم القيوين، إنه يعاني من انقطاع الماء منذ فترة، وتسبب الانقطاع إلى الاستعانة بـ «تناكر» الماء، والتي كلفته مبالغ كثيرة. وأشار إلى أن الفترة التي تنقطع عنه المياه، تكلفه ما بين 120 إلى 300 درهم يومياً، في حين إنه يضطر لدفع قيمة فاتورة الماء الشهرية. وقال عبد الله خميس، من سكان أم القيوين، إنه تضرر من انقطاع الماء عن منزله، حيث فوجئ في أحد الأيام بعدم وجود ماء في المنزل، مما أضطره للذهاب إلى المحال التجارية لشراء علب المياه ليستخدمها. وأضاف أنه استعان بـ «التناكر» لتغطية احتياج عائلته من المياه، لافتاً إلى أنه استفسر عن الانقطاع، فعلم أنه عطل في أحد الخطوط التي تغذي منطقته. وقال حميد عبيد، من قاطني أم القيوين، إن الفترة الماضية كثرة فيها انقطاع المياه عن بعض المناطق، على الرغم من جهود دائرة المياه لحل وعمل صيانة دورية على جميع الخطوط التي تغذي المناطق. وناشد عبيد الدائرة في أن تتحمل جزءاً من قيمة الفاتورة الاستهلاكية، في حال انقطعت المياه عن منزل مواطن، نظراً لقيام المواطن بتحمل رسوم «التناكر». وأكدت المهندسة عائشة عبد الله المعلا مدير عام دائرة المياه بأم القيوين، أن الانقطاع الذي تشهده معظم الإمارة، يرجع إلى عمل صيانة دورية لبعض الخطوط التي تغذي المناطق. وقالت المعلا إن الدائرة تبذل جهداً في الحد من انقطاع المياه عن المواطنين، مشيرة إلى أن الدائرة وضعت فنيين على مدار الساعة، لتغطية الإمارة بأكملها. وأشارت إلى أن المحطة الرئيسية والتي تقع في منطقة «الأبرق» لها 7 خطوط تغذي الإمارة، بالإضافة إلى المناطق المجاورة مثل فلج المعلا والراعفة، لافتة إلى أن الدائرة تقوم بمتابعة الخطوط باستمرار والتأكد من سلامتها وأدائها. وأضافت المعلا أن معظم الأهالي يشكون من انقطاع المياه، من دون التأكد من أسباب الانقطاع، وعند مراجعتهم الدائرة يتبين أن السبب وجود تسرب داخل المنزل، وبالتالي فإن الدائرة لا تتحمل مسؤولية التسرب في المنزل. وأفادت المعلا بأنه في حال حدوث تسرب في أحد الخطوط الرئيسية التي تغذي الإمارة، يتم عمل فرق لمتابعة مكان التسرب، ومن ثم مخاطبة الجهات الأخرى مثل «اتصالات» و»هيئة الكهرباء» للتأكد من خلو المكان من «كيبلات» خاصة بهم، ليقوم الفنيون بحفر مكان الخلل وصيانته. وقالت إن الدائرة تقوم باستمرار بعمل صيانة للخطوط والتأكد من عدم وجود تسرب، قد يؤدي إلى تلوث المياه، مشيرة إلى أن الدائرة حريصة على ضخ مياه نظيفة. وأضافت أن الدائرة أوقفت طلبت دخول عداد المياه للمباني التجارية والصناعية خلال فترة الصيف، وذلك لتغطية احتياجات الأهالي من المياه، وعدم التسبب بنقص في توزيع المياه على المناطق. وأشارت المعلا إلى أن الدائرة استحدثت خدمة الرسائل النصية للمستهلكين المشتركين لديها، في حال وجود صيانة أو توقف المياه عن منطقة يتم إرسال رسالة نصية لإعلام المشتركين بأنه سيتم قطع المياه عن منطقة معينة. وطالبت المعلا المستهلكين بالاتصال بالدائرة في حال وجود انقطاع أو تسرب للمياه، وأن يبادروا بالاشتراك في خدمة الرسائل النصية، لافتة إلى أن قسم الطوارئ يعمل بعد الدوام الرسمي وحتى الساعة الثامنة صباحاً في اليوم التالي، وأن رقم الطوارئ 7651999/06. ولفتت المعلا إلى أن الدائرة ستقوم بإيقاف بعض الخطوط التي تغذي معظم المناطق، وذلك لعمل صيانة دورية لها، خلال الفترة المقبلة، وسيتم إعلام الجمهور من خلال الرسائل النصية والصحف.
المصدر: أم القيوين
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©