الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

100 قتيل بسوريا.. وعيد "دموي" بالحسكة

100 قتيل بسوريا.. وعيد "دموي" بالحسكة
21 مارس 2015 14:45

سقط اكثر من 100 قتيل في الاربع والعشرين ساعة الماضية في سوريا التي تشهد نزاعا مدمرا اوقع اكثر من 215 الف قتيل في اربع سنوات.

ففي وسط البلاد قتل اكثر من سبعين عنصرا من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في هجمات نفذها تنظيم "داعش" على مواقع لهذه القوات في ريفي حمص وحماة (وسط)، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "قتل اكثر من سبعين عنصرا من قوات النظام والدفاع الوطني في هجمات نفذها تنظيم داعش خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية على حواجز ومواقع لقوات النظام في منطقة السخنة في ريف حمص الشرقي ومنطقة الشيخ هلال في ريف حماة الشرقي"، مضيفا "معظم القتلى سقطوا في ريف حماة (نحو خمسين قتيلا)، بينما قتل الآخرون في ريف حمص".

وفي الحسكة شمال سوريا قتل 33 شخصا واصيب العشرات بجروح في تفجير نفذه انتحاري خلال احتفال كردي في مدينة الحسكة في شمال شرق سوريا، بحسب ما ذكر المرصد.

وقال المرصد "ارتفع الى 33 عدد القتلى الذين سقطوا في التفجير الانتحاري في مدينة الحسكة. بينهم خمسة اطفال. وبين الجثث عدد كبير من النساء".

وذكر مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان تفجيرا ثانيا ناتجا عن عبوة ناسفة استهدف تجمعا آخر مماثلا في المدينة وتسبب بوقوع عدد من الجرحى.

واكدت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" وقوع "اعتداء ارهابي" في الحسكة، مضيفة أن "تفجيرا ارهابيا وقع في ساحة الشهداء وسط مدينة الحسكة ما ادى الى استشهاد واصابة العديد من المواطنين".

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان، اليوم السبت، بارتفاع ضحايا تفجيرين استهدفا احتفالات الاكراد بعيد النيروز في محافظة الحسكة إلى 45 قتيلا وعشرات الجرحى.

وقال المرصد في بيان، إن الانفجار الأول ناجم عن تفجير مقاتل من تنظيم "داعش" لنفسه بعربة مفخخة، فيما لم يعرف ما إذا كان الانفجار الثاني ناجم عن تفجير مقاتل لنفسه بحزام ناسف أم ناجم عن تفجير عبوة ناسفة.

وأشار المرصد إلى إصابة العشرات بجراح بعضهم في حالة خطيرة.

ويحتفل الإيرانيون والأكراد بشكل رئيسي بعيد النيروز الذي يصادف اليوم السبت الأول من فصل الربيع وبداية السنة في التقويم الفارسي.

وأعلنت "الإدارة الذاتية" الكردية على خلفية التفجيرات إلغاء الاحتفالات بعيد الـ"نوروز" في محافظة الحسكة، داعية أهالي المحافظة إلى تجنب التجمعات واقتصار الاحتفالات على الأجواء العائلية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©