• الخميس 10 شعبان 1439هـ - 26 أبريل 2018م

«الكاسر» توفر منصة إلكترونية لتداولها عبر تقنية الـ «بلوك تشين»

الإمارات تشهد أول إطلاق لأصول مدعمة بالألماس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 أبريل 2018

حسام عبدالنبي (دبي)

شهدت الإمارات أمس الإعلان عن طرح أول أصول مشفرة على مستوى العالم حيث أعلنت مجموعة الكاسر، المتخصصة في تجارة المجوهرات، عن طرح 3 أصول مشفّرة معاً هي «الماس»، و«الفلاح»، و«العقيق» المدعّمة بالألماس المعتمد من المعهد الهندي للأحجار الكريمة.

وقال الدكتور آميت لاخنبال، المدير العام لمجموعة الكاسر، إن المجموعة أطلقت رسمياً أيضاً منصة «كاسر» الإلكترونية الأولى عالمياً لتداول الأصول المشفّرة المدعمة بالألماس المعتمد والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وذلك عبر تقنية البلوك تشين، ما يعني أن الاستثمار يكون متوافقاً مع القواعد والأصول الشرعية الإسلامية.

وأعلن خلال مؤتمر صحفي عقد في دبي أمس، أن المجموعة تخطط لافتتاح ألف متجر لها حول العالم موزعة في الأسواق الرئيسة بما في ذلك جنوب شرق آسيا وأوروبا والمملكة المتحدة وجميع البلدان الخليجية باستثناء قطر وذلك لتجارة المعادن الثمينة عبر تقنية البلوك تشين حيث ستعمل بنظام «فرانشيز» وسيكون أولها في دبي في فندق كمبينسكي جميرا وذلك ضمن 12 متجراً سيتم افتتاحها في دولة الإمارات خلال العام الحالي.

وأوضح لاخنبال، أنه يمكن استخدام تلك الأصول الرقمية المشفرة الثلاثة والفريدة من نوعها والمدعمة بالألماس المعتمد لشراء منتجات وسلع محدّدة مثل قطع ألماس معتمدة، أو الأحجار الكريمة الثمينة المعتمدة، أو العود والبخور والعطور الفاخرة.

وأعلن أنه من المقرر أن يبدأ تداول هذا الأصول المشفرة خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 24 أغسطس 2018 خلال فترة الاحتفال بعيد الأَضحى المبارك، منوهاً بأن تأسيس الأصول المشفرة الثلاثة يتم وفقاً لتقنية البلوك تشين، والتي تساعد الشركة في خلق بيئة شفافة وواضحة ذات مصداقية عالية لجميع المستخدمين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا