• الثلاثاء 04 ذي القعدة 1439هـ - 17 يوليو 2018م

«اقتصادية رأس الخيمة»: غياب الأمانة والمصداقية يتصدر شكاوى المستهلكين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 أبريل 2018

رأس الخيمة (الاتحاد)

قالت فاطمة عبدالعزيز السويدي مديرة قسم الحماية التجارية باقتصادية رأس الخيمة، إن القسم استقبل 230 شكوى من المستهلكين بمختلف وسائل التواصل خلال الربع الأول من العام الجاري، إذ تصدرت شكاوى تتعلق بالأمانة والمصداقية بالمستوى الأعلى من غيرها، إذ بلغ عدد الشكاوى من هذا الصنف 162 شكوى، وأخرى تتعلق بالضمانات، والعقود، وما يتعلق بأسعار المنتجات، وشكوى واحدة من أصحاب العلامات التجارية العالمية، إضافة إلى شكاوى التي تتعلق بقيمة الضريبة المضافة، فقد استقبل القسم 9 شكاوى خلال الفترة الماضية. وبينت السويدي بأن القسم يتخذ إجراءاته فور استقبال الشكوى، بتصنيفه في بادئ الأمر إذ يتطلب تدخلا هاتفيا أو ميدانيا، فهناك شكاوى يتم علاجها وديا بين المستهلك والتاجر وتنتهي سريعا بتحقيق الرضا بين الطرفين، وقضايا يعالجها القسم بتقديم تنبيه أو فرض غرامة مالية، أو تحويلها للجهات الأخرى ذات الاختصاص. وطالبت السويدي المستهلكين التعاون مع القسم للإبلاغ عن أية ممارسات تجارية خاطئة أو مشبوهة عبر قناة جديدة الموقع الإلكتروني، و في حال وجود استفسارات أو ملاحظات التواصل عبر خدمة صوتك مسموع (0504321966)، مشددة على المستهلكين بضرورة الاحتفاظ بفواتير الشراء لضمان عدم ضياع حقوقهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا