• الخميس 10 شعبان 1439هـ - 26 أبريل 2018م

افتتح متجرين لـ «داماس»

القمزي: دبي لن تتنازل عن صدارة العالم في تجارة الذهب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 أبريل 2018

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أكد سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، أن الإمارة لن تتنازل عن صدارة مدن العالم في استقطاب تجارة الذهب، مشيراً إلى أن توسعات العلامات التجارية العالمية في قطاع الذهب والمجوهرات في دبي تؤكد المكانة العالمية للإمارة في هذا القطاع وتصدرها كوجهة رئيسية للعلامات التجارية في كافة القطاعات.

وأوضح القمزي، خلال افتتاحه أمس متجري ميكيموتو وفابرجيه التابعين لمجوهرات داماس، في التوسعة الجديدة لـ«دبي مول»، أن دبي تعد من بين أكبر مدن العالم استقطاباً للعلامات التجارية العالمية التي تسعى للوجود في هذا السوق والاستفادة من الفرص التي توفرها لهذه العلامات، مؤكداً حرص دبي على تسهيل عمل هذه العلامات وإزالة جميع العوائق أمامها للمحافظة على النمو.

وأكد أن افتتاح العلامات الجديدة في قطاع الذهب والمجوهرات يؤكد أن دبي كانت ومازالت وجهة رئيسة للعلامات العالمية في هذا القطاع، مشدداً على أن دبي لن تتنازل على تصدرها مدن العالم في استقطاب تجارة الذهب وكذلك على لقبها كمدينة للذهب.

ولفت إلى أن إضافة جواهر داماس لعلامتين تجاريتين مشهورتين عالمياً إلى محفظة قطاع تجارة التجزئة الحيوي في إمارة دبي، يؤكد تزايد عدد العلامات التجارية العالمية المتميزة في دبي، المكانة التي تتمتع بها المدينة كوجهة مثالية عالمية للتسوق ومركز تجاري لمزاولة الأعمال من مختلف القطاعات.

من جهته، أكد عنان فخر الدين، الرئيس التنفيذي لـمجوهرات داماس، أن سوق الذهب والمجوهرات في دولة الإمارات مازال يشكل أحد أكبر الأسواق بالنسبة للشركة بنسبة تزيد على 65%، مشيراً إلى أن السوق يمر بمرحلة تحول مرت فيها أغلب الأسواق العالمية، وهي التحول من مرحلة سوق ناشئ إلى سوق متطور بشكل كبير. ولفت إلى أن المرحلة تعتبر مرحلة طبيعية ترافقت مع تطبيق القيمة المضافة، مؤكداً قدرة السوق على استيعابها لأنها ليست جديدة وتطبق في مختلف دول العالم، مضيفاً: إننا مقبلون على مواسم سيرتفع فيها الإقبال على القطاع، ولذلك ستكون هذه المرحلة مؤقتة وسرعان ما تنتهي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا