• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

مشكلتك لها حل

عرض معلومات الصور على «فيسبوك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 مايو 2017

يقوم موقع «فيسبوك» باستخلاص تفاصيل أي صورة يتم نشرها عليها، بحيث أصبح بإمكان الشبكة التّعرف إلى الأشخاص والأشياء والأماكن التي تظهر في الصور، وذلك بالاعتماد على آلية عمل أوتوماتيكية ودون أي تدخل يدوي من موظفي الشبكة، حيث هناك إضافة جديدة تُدعى Show Facebook Computer Vision Tags، والتي تُساعد بحسب موقع «Keefwiki» في الوصول إلى هذه المحتويات بشكلٍ أبسط وأكثر وضوحاً، بحيث يتم كتابتها فوق أي صورة على شبكة فيسبوك، فما هي الخطوات التي يمكن استخدامها؟

الحل

في البداية، قم بتثبيت الإضافة على متصفح جوجل كروم من متجر كروم، أو على متصفح فايرفوكس من متجر فايرفوكس. بعد ذلك قم بإعادة تشغيل المتصفح ومن ثم قم بفتح شبكة «فيسبوك». الآن ستجد أن كل صورة منشورة على الشبكة يظهر في الزاوية العلوية اليمنى مجموعة من الكلمات التي تُعبّر عن محتويات الصورة، بالإضافة إلى رموز إيموجي مناسبة لهذه المحتويات.

هذه المعلومات يتم الحصول عليها من صفة alt الموجودة في الكود الخاصة بأي صورة على «فيس بوك»، وفي حال لم يكن هناك محتوى في الصفة، فلن يظهر أي شيء.

في حال لم تعد ترغب بأن تظهر هذه التفاصيل على الصور، يكفي أن تقوم بحذف الإضافة من المتصفح لديك. يُشار إلى أن هذه الإضافة مفتوحة المصدر ويمكن الوصول إليها عبر موقع GitHub الذي يحتوي على كافة الملفّات الخاصة، بالإضافة ومعلومات حول آلية «فيسبوك» في الحصول على محتويات الصور سواءً أكانت أشخاص أم أطعمة أم أماكن أم حتى أشياء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا