• الأربعاء 09 شعبان 1439هـ - 25 أبريل 2018م

(مشكلتك لها حل)

اختفاء التطبيقات من هاتف «آي فون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 أبريل 2018

من الممكن أن تكون قد لاحظت في بعض الأحيان اختفاء بعض التطبيقات الذكية من على هاتفك الجديد آي فون. وهي المشكلة التي عانى منها الكثير من المستخدمين، وفي الواقع هي ليست مشكلة إنما هي ميزة قامت شركة آبل بتزويدها بنظام تشغيلها الأخير، والتي تعمل على إزالة بعض التطبيقات التي يحملها المستخدمون ولا يقومون بتشغيلها لفترة زمنية طويلة، حيث تعمل الميزة على إلغاء مثل هذه التطبيقات بصورة أوتوماتيكية وذلك لتوفير مساحة الجهاز التخزينية. ويمكنك ببساطة حل هذه المشكلة وذلك بإلغاء تفعيل هذه الميزة. وذلك عبر التالي:

الحل

* توجه إلى قسم الإعدادات «Setting» في هاتفك الذكي.

* قم بعد ذلك بالذهاب إلى قسم آي تونز وآب ستورز «iTunes and App Store».

* من الصفحة التالية قم بإيقاف تمكين خيار إزالة التطبيقات غير المستخدمة «Remove Unused Apps».

* بعد ذلك ستضمن ألا يقوم نظام التشغيل بإزالة أي من التطبيقات الخاصة بك والتي قمت بتحميلها وتثبيتها على هاتفك بشكل أوتوماتيكي. ولكن تذكر أن هنالك العديد من التطبيقات التي تأتي بأحجام كبيرة وتشغل مساحة كبيرة من مساحة التخزين في هاتفك، وقد لا تكون بحاجة إليها، فالأفضل أن تقوم بإلغائها.

* بمجرد قامت هذه الميزة بإلغاء أي تطبيق بشكل أوتوماتيكي، فهي لا تلغي بشكل كامل هذا التطبيق، والبيانات والمعلومات الخاصة بالمستخدم، إنما تقوم بإلغاء الملفات التي تأخذ حجما كبيرا في التخزين، وستظهر لك علامة السحابة إلى جانب اسم التطبيق في متجر التطبيقات الخاص بأبل، لكي يدلك على أن التطبيق تمت إزالته عبر هذه الميزة، وبمجرد قمت بتحميل هذه التطبيق وإعادة تثبيته مرة أخرى على هاتفك، فستجد كل ملفاتك وبياناتك الخاصة به، كما لو أنه لم يتم إزالته من الهاتف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا