• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

اليوم الأول يناقش أوضاع اللاعبين والنظام الأساسي

الأندية تبدأ ورشة «عصف ذهني» لتعديل اللوائح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 أبريل 2018

معتز الشامي (دبي)

يعقد اتحاد الكرة جلسة عصف ذهني قانونية، للمرة الأولى في عهد المجلس الحالي رئاسة مروان بن غليطة، في الساعة العاشرة صباحاً، بدعوة جميع الأندية وأصحاب الخبرات القانونية، لتنقيح وتعديل اللوائح والقوانين، في لجان الاتحاد، بداية من النظام الأساسي، وانتهاءً بلوائح اللجان القضائية.

وتتخذ جلسة «العصف الذهني»، من النقاش المفتوح مع الأندية، شعاراً لها، عبر ورشة عمل تشهد طرح القوانين والمقترحات الواردة من الأندية بخصوصها، ومنحها الاتحاد مهلة شهر لتقديم مقترحاتها، وقدم 11 نادياً فقط، ما يصل إلى 90 مقترحاً، تم اختصارها بعد استبعاد الأفكار المتشابهة، لتصبح 50 مقترحاً، قابلة للزيادة بحسب مخرجات ورشة العمل وجلسة العصف الذهني، التي تقام على مدار يومين، وتنطلق الجلسة الأولى صباح اليوم وتستمر حتى المساء، وتخصص لمناقشة التعديلات المقترحة على لوائح النظام الأساسي وأوضاع وانتقالات اللاعبين فقط، بينما تناقش جلسة اليوم الثاني لمناقشة التعديلات على الانضباط والاستئناف وهيئة التحكيم وباقي اللجان القضائية.

وأبدى 11 نادياً تفاعلاً واضحاً في مقترحات تعديل اللوائح، تقدمها الوحدة صاحب أكثر المقترحات من حيث العدد والأهمية، يليه الوصل والنصر والعين والجزيرة، شباب الأهلي دبي، الإمارات، حتا، الظفرة، بجانب الذيد والحمرية من «الهواة»، من أصل 34 نادياً أعضاء «العمومية».

وأثيرت علامات الاستفهام، على إغفال مقترحات لجنة الانتخابات، برئاسة محمد العامري، المدير التنفيذي للوصل، والمقترحات التي قدمتها منذ عام ونصف العام، وإغفالها للمرة الثانية، ما يعني إمكانية غيابها عن مقترحات التعديل المطروحة على «العمومية» نهاية الموسم الجاري.

وأبرز المقترحات التي تشملها بنود النقاش اليوم حول النظام الأساسي، تتعلق بعدد من المواد، أهمها المادة 51، وطالبت أندية بالسماح لكل نادٍ بـ 4 مرشحين للانتخابات وليس ثلاثة، لمنصب الرئيس ونائب الرئيس والعضو والعضو النسائي، والمادة 53، على أن يقتصر منصب نائبي الرئيس على مرشحين من «المحترفين»، وليس المتبع حالياً بمرشح من «المحترفين» وآخر من «الهواة»، وتناول أحد المطالب سحب حق تعيين أو إعفاء الأمين العام من اختصاصات رئيس المجلس، وجعل الأمر منوط بالجمعية العمومية، لتكون صاحبة قرار التعيين أو الإعفاء للمنصب نظراً لأهميته، وطالبت بعض الأندية إلغاء المادة 82 من النظام الأساسي التي تفرض عقد اجتماع شهري لمجلس الإدارة، وبما لا يقل عن 4 اجتماعات سنوياً، ويرى المقترح قصر الاجتماعات بحسب الحاجة إليها دون ربطها بمدة أو عدد، بالإضافة إلى مقترح بتعديل المادة 103، التي تفرض تعيين أعضاء المجلس كرؤساء للجان، وطالبت الأندية بالسماح بتعيين رؤساء للجان من خارج مجلس الإدارة، لزيادة الفرص أمام أصحاب الكفاءة الذين لم يخوضوا الانتخابات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا