• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

يستضيف ناساف الأوزبكي

الوصل.. مطاردة «المعنوية» في «الهامشية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 أبريل 2018

معتصم عبدالله (دبي)

ينهي الوصل مشوار المشاركة القارية الرابعة بعد نسخ 1993 و1995 و2008، بلقاء ناساف قرشي الأوزبكي، في الجولة السادسة والأخيرة، ضمن المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا في الساعة السابعة مساء اليوم، على ملعب زعبيل بدبي، في مواجهة «هامشية» بين الطرفين اللذين فقدا فرصة المنافسة على بطاقتي التأهل إلى دور الـ 16 مبكراً في المجموعة التي يتصدرها السد، والذي يلعب بدوره في التوقيت ذاته أمام بيروزي في طهران.

وحسمت بطاقات التأهل إلى الدور الثاني الذي تقام مبارياته خلال مايو المقبل، في المجموعتين الأولى والثالثة، في حين يتنافس ذوب آهن ولوكوموتيف على البطاقة المتبقية في المجموعة الثانية، والريان والعين على البطاقة المتبقية في المجموعة الرابعة، على مستوى أندية غرب آسيا، ويقبع الوصل في المركز الأخير لترتيب المجموعة الثالثة من دون رصيد من النقاط مقابل 7 نقاط لضيفه الأوزبكي صاحب المركز الثالث في المجموعة التي يتصدرها السد برصيد 12 نقطة، مقابل 10 نقاط لبيروزي الإيراني «الوصيف» وصاحب بطاقة التأهل الثانية إلى دور الـ 16.

ويتطلع «الإمبراطور» في مباراة الليلة إلى إنهاء مشوار المشاركة القارية، بفوز أول في المجموعة، والأول على حساب الأندية الأوزبكية، بعد خسارته 1-4 أمام نيفتشي في نسخة عام 1995، قبل الخسارة الثانية أمام ناساف بهدف على ملعب الأخير في مدينة قرشي، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة.

في المقابل، يبحث المنافس الأوزبكي الذي أنهى بدوره مشوار المشاركة السادسة في أبطال آسيا بشكلها الجديد، بعد نسخ 2012 و2014 و2015 و2016 و2017، بالخروج من الدور الأول أسوة بالمشاركات الخمس الماضية، والتي فشل فيها تخطي حاجز دور المجموعات، عن فوز ثالث أمام الأندية الإماراتية في المواجهة التاسعة، بعدما لعب سابقاً أمام أندية الوحدة، الجزيرة، الأهلي والعين على التوالي أعوام 2002 و2012 و2015 و2016، والفوز الأول على حساب الوحدة 2-1 عام 2002، مقابل التعادل في مباراتين والخسارة في 4 لقاءات، قبل فوزه في مباراة الجولة الثانية للمجموعة الثالثة على الوصل بهدف في النسخة الحالية.

ويمنح الجهاز الفني للوصل بقيادة الأرجنتيني رودولفو الذي يفتقد لجهود حميد عباس فقط بداعي الإيقاف، اللاعبين البدلاء الذين لم يحظوا بفرصة المشاركة المستمرة خلال الجولات السابقة، مقابل إراحة الأساسيين استعداداً لمباراة حتا في «الجولة 21» للدوري، والتي يطمح من خلالها «الإمبراطور» استعادة المركز الثالث في الدوري، حال فوزه على «الإعصار» وتعثر منافسه النصر الذي يلعب في مواجهة العين المتصدر ضمن الجولة ذاتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا