• الأربعاء 09 شعبان 1439هـ - 25 أبريل 2018م

3 محطات إعداد لمهمة منتخبات السلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 أبريل 2018

علي معالي (دبي)

أكد عبداللطيف الفردان نائب رئيس اتحاد كرة السلة، مشرف المنتخبات الوطنية، بأنه تم وضع خريطة البطولات الرسمية والمعسكرات الخارجية لـ 3 منتخبات خلال الفترة المقبلة، تخوض بطولات في غاية الأهمية بداية من منتخب الناشئين، مروراً بمنتخب الشباب ثم منتخب الرجال.

وقال الفردان: استعداداً للمرحلة الثانية من تصفيات كأس آسيا للرجال التي ستقام في دبي خلال الفترة من 27 حتى 30 يونيو تقرر مشاركة المنتخب في بطولة دولية ودية بتونس تجمع منتخبات تونس ونيجيريا والكونغو من 16 يونيو حتى 23 من الشهر نفسه، هدفنا من هذه التصفيات الحفاظ على صدارة المرحلة الأولى التي تحققت في مملكة البحرين خلال أبريل الماضي».

وأضاف: «سيكون التجمع الأول للمنتخب 19 مايو المقبل، ثم السفر إلى تونس ثاني أيام العيد، وهناك حالة تركيز كبيرة بين كافة عناصر اللعبة في ظل المتغيرات التي حدثت بنظام التأهل للبطولات القارية التي تتم لأول مرة».

وفيما يخص منتخب الشباب يقول عبداللطيف الفردان: «هذه الفئة السنية استطاعت تحقيق التأهل لنهائيات أمم آسيا في العاصمة التايلاندية بانكوك 5 من إلى 11 أغسطس المقبل، ويتم تجميع هذا المنتخب لمدة 3 أيام اعتباراً من الثالث من الشهر المقبل على هامش دولية دبي للمدربين».

وأضاف: «سيتم التجمع مجدداً في معسكر داخلي خلال الفترة من 4 حتى 13 يوليو المقبل بعدها بيومين أي خلال الفترة من 15 حتى 24 يشارك في البطولة العربية لمنتخبات الشباب بالقاهرة، ومن المقرر أيضاً إقامة معسكر خارجي لهذا المنتخب في تايلاند».

وفيما يخص منتخب الناشئين، قال عبداللطيف الفردان: «هناك استحقاق مهم للغاية له باستضافة دبي للبطولة الخليجية المؤهلة لأمم آسيا في إمارة الشارقة خلال الفترة من 25 حتى 30 أغسطس المقبل، وبالتالي تم وضع برنامج مناسب ليدخل المنافسة من أجل التأهل للحدث القاري، حيث يصعد للمشاركة النهائية صاحبي المركزين الأول والثاني في التصفيات، وسيكون التجمع الأول مطلع يونيو، ويستمر لمدة 3 أسابيع، ومثل هذه المدة أيضا في معسكر خارجي».

وتوجه الفردان بالشكر إلى معالي اللواء محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة لثقته في عمل اتحاد السلة عندما أكد معاليه أنه من الاتحادات الفعالة ومثل هذا الكلام يضعنا أمام تحديات كبيرة خاصة باللعبة نسعى إلى تحقيقها على المستويات كافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا