• الخميس 10 شعبان 1439هـ - 26 أبريل 2018م

10 مبادرات جديدة برعاية محمد بن زايد

«عالمية أبوظبي للجو جيتسو».. «عام زايد».. عقد من الأبطال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 أبريل 2018

أمين الدوبلي (أبوظبي)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تنطلق اليوم منافسات النسخة العاشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، بشعار «عقد من الأبطال» بمناسبة مرور 10 سنوات على انطلاق النسخة الأولى منها عام 2009، حيث أطلقت اللجنة المنظمة للبطولة 10 مبادرات جديدة.

وتقام منافسات البطولة على صالة مبادلة أرينا في مدنية زايد الرياضية وتستمر حتى 29 أبريل الجاري ليكون الختام بحفل السجادة الحمراء متضمنة مختلف الفئات المتنافسة، فيما تختتم بجائزة أبوظبي العالمية للمصنفين الأوائل على المستوى العالمي في مختلف الفئات.

وتبدأ منافسات البطولة بنزالات المهرجان التي تستمر حتى 21 أبريل، وتم تخصيص هذا المهرجان لعدة فئات منها الأشبال والشباب من 4 إلى 17 سنة والحزام الأبيض للكبار، والأساتذة 3 و4 بجميع أنواع الأحزمة، كما تم تخصيص يوم لبطولة هيئة الخدمة الوطنية، ويشهد غداً بطولة القوات المسلحة، وتم تخصيص يومي 18 و 19 لبطولات المدارس، وتقام بطولة أبوظبي العالمية للناشئين يومي 22 و23 أبريل، حيث تم تخصيص اليوم الأول للبنات، والثاني للبنين، بينما تنطلق نزالات بطولة المحترفين 24 أبريل بحفل افتتاح كبير ترافقه منافسات «ملك البساط»، وتستمر حتى 27 أبريل، تليها الأدوار النهائية لفئات الحزام الأسود والبني، والتي تقام يوم 28 أبريل في اليوم الأخير للنزالات، وسيكون مشهد النهاية الاحتفالية العالمية التي سيكرم فيها ما يقرب من أبطال 40 فئة وذلك بقصر الإمارات.

من ناحيته، أكد محمد المرزوقي مدير البطولة أن كل الترتيبات تمت للانطلاق على أعلى مستوى، وأن البطولة ستشهد العديد من المفاجآت والأمور المستجدة هذه النسخة، وعلى رأسها المشاركة القياسية التي وصلت إلى 9 آلاف لاعب ولاعبة الذين سيخوضون التحدي في النزالات من أكثر من 100 دولة، مشيراً إلى أنه رقم قياسي غير مسبوق لأي بطولة للألعاب القتالية في العالم.

وقال: تكتسب النسخة العاشرة قيمة مضافة جديدة كونها تتزامن مع «عام زايد» القائد والمؤسس، الذي وضع أساس النهضة في دولتنا، وضرب لنا جميعاً المثل الأعلى في تحدي المعطيات، وتحطيم أسطورة المستحيل، لبناء وطن يفخر به العرب ويتباهى به العالم، فكان نهراً للعطاء، ورمزاً للإبداع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا