• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

22 ألف لاعب في التصفيات

63 محطة في الطريق إلى «المونديال الكبير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 أبريل 2018

أمين الدوبلي (أبوظبي)

تحرص اللجنة المنظمة العليا لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو على اختيار أفضل أبطال العالم من مختلف القارات للمشاركة في البطولة، وذلك من خلال إقامة مسابقات تأهيلية للحدث العالمي الكبير الذي يقام في أبوظبي، وفقاً لمعايير علمية تفرز الأقوى، وذلك بهدف ضمان تحقيق الاستفادة القصوى من التنظيم، وتوفير فرص اكتساب الخبرات للاعبينا في مختلف الأوزان والأحزمة.

وفي محاولة لرفع معدلات المنافسة، وضمان قوتها زادت اللجنة المنظمة للبطولة من عدد الجولات التأهيلية، من خلال رفع عدد المحطات لتبلغ 63، فضلاً عن فتح المجال أمام مشاركة لاعبي أكثر، بما نتج عنه زيادة عدد الدول المشاركة إلى ما يقارب 120 دولة، وهو رقم يتحقق لأول مرة.

وتم توزيع البطولات التأهيلية على 5 فئات، تضم جولات أبوظبي جراند سلام، والبطولات الوطنية للمحترفين، والبطولات القارية للمحترفين، وكذلك البطولات العالمية وبطولات المناطق.

وشهدت بطولة أبوظبي جراند سلام المصنفة الأولى تنظيم 5 جولات بدأت من طوكيو باليابان، ثم تحولت إلى لوس أنجلوس الأميركية، ومنها إلى ريو دي جانيرو البرازيلية، ثم أبوظبي، وانتهت في العاصمة البريطانية لندن، ويبلغ عدد نقاط اللاعبين في التصنيف العالمي من جولات أبوظبي جراند سلام 200 نقطة لصاحب المركز الأول، و160 للثاني، و120 للثالث، و80 للرابع.

وتتضمن الفئة الثانية 27 بطولة، وهي بطولات اليابان، وكرواتيا، وألمانيا، والبحرين، وأسكتلندا، واليونان، وروسيا، وإيطاليا، والأردن، وأوكرانيا، وبنما، وكازاخستان، وإسبانيا، وأنجولا، الإكوادور، ومنغوليا، والولايات المتحدة الأميركية، والبرازيل، وأستراليا، وجنوب أفريقيا، والمكسيك وبريطانيا وهولندا، وسويسرا، وكندا، وتايلاند، وسلوفينيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا